العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

قوات صومالية تحبط هجمات لـ «داعش» في مقديشو

صرح مسئولون أمس الأحد (15 مايو/ أيار 2016) بأن قوات الأمن الصومالية نجحت في إحباط هجوم كبير كان يخطط له مسلحون يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

وقال مسئول استخباراتي رفيع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، طالباً عدم ذكر اسمه، إن عناصر من جهاز الاستخبارات والأمن القومي عثروا على سيارة وسبعة أجهزة كمبيوتر محمول مفخخة في منزل بالقرب من القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو الليلة قبل الماضية. وأضاف أنه تم إلقاء القبض على شخص يشتبه في انتمائه إلى «داعش» خلال العملية، مشيراً إلى أن قوات الأمن عثرت على علم للتنظيم وعدة رسائل باسم المنظمة الإرهابية.

وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية عبدالفتاح عمر حلني إنه بناء على الأدلة التي تمت مصادرتها فإن «الخطة كانت تستهدف مواقع مدنية ومنشآت حكومية».

يشار إلى أن فرع تنظيم «داعش» في الصومال، بزعامة الشيخ عبدالقادر مؤمن، أسس قاعدة له في إقليم بونتلاند. وأعلن التنظيم، الذي انشق في (أكتوبر/ تشرين الأول الماضي) عن حركة «الشباب» الصومالية الأصولية، مؤخراً تبني هجومين استهدفا قوات صومالية وقوات تابعة إلى الاتحاد الإفريقي في منطقة شبيلي السفلى جنوبي البلاد الشهر الماضي.

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً