العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

توقعات باستمرار تباطؤ نشاط بناء السفن في كوريا الجنوبية حتى العام المقبل

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (16 مايو / أيار 2016) أن عاملين في قطاع بناء السفن في كوريا الجنوبية يتوقعون استمرار أسوأ موجة تباطؤ تشهدها الصناعة حتى العام المقبل، في ظل استمرار تراجع الطلب إلى السفن الجديدة نتيجة استمرار أسعار النفط المنخفضة وتباطؤ التجارة العالمية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير بنك التصدير والاستيراد الكوري الجنوبي القول إن إجمالي حجم الطلب على صناعة بناء السفن في العالم وصل خلال الربع الأول من العام الحالي إلى ما يعادل 32ر2 مليون طن بانخفاض نسبته 71% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين انخفضت قيمة الطلبيات بنسبة 63% إلى 51ر6 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

وبحسب تقرير البنك فإن حجم طلبيات السفن الجديدة لدى شركات بناء السفن الكورية الجنوبية بلغت 170 ألف طن خلال الربع الأول من العام الحالي بانخفاض نسبته 1ر94% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين انخفضت قيمة الطلبيات بنسبة 94% إلى 390 مليون دولار فقط خلال الفترة نفسها.

وبلغت حصة شركات بناء السفن الكورية الجنوبية من إجمالي الطلبيات الجديدة في العالم خلال الربع الأول من العام الحالي 4ر7% مقابل حصة قدرها 2ر30% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أن شركات بناء السفن الثلاث الكبرى في كوريا الجنوبية "دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" و"هيونداي للصناعات الثقيلة" و"سامسونج للصناعات الثقيلة" سجلت خسائر تشغيل إجمالية خلال العام الماضي بلغت 7 تريليونات وون (09ر6 مليار دولار) بسبب ارتفاع التكاليف الناجمة عن تأخر مواعيد بناء السفن وإلغاء التعاقدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً