العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

أستراليا تنتج عوازل ذكرية أقوى لفرقها المشاركة بأولمبياد البرازيل

قالت شركة ستارفارما الأسترالية للأدوية إنها تتعاون مع شركة أنسيل ثاني أكبر مصنع للواقي الذكري في العالم من أجل إمداد الفريق الأولمبي الأسترالي بعوازل مضادة لفيروس زيكا قبل أولمبياد ريو دي جانيرو المقرر هذا العام.

وأضافت أنها ستعطي اللاعبين الأستراليين أوقية ذكرية من نوع (أنسيل مزدوج الحماية). وكانت الشركة قالت في الآونة الأخيرة إن هذا النوع المزود بمادة فيفاجيل أثبت أنه يوفر حماية شبه كاملة ضد الفيروسات ووقاية من زيكا وغيره من الفيروسات في الدراسات المعملية. وقالت كبيرة المسئولين التنفيذيين في ستارفارما جاكي فيرلي في بيان "في ضوء تزايد الاهتمام بانتقال فيروس زيكا عن طريق الاتصال الجنسي، قد تصبح الفاعلية القوية لفيفاجيل الذي تنتجه ستارفارما في مكافحة فيروس زيكا مهمة للغاية".

وذكرت اللجنة الأولمبية الأسترالية أنه سيتم توفير أوقية ستارفارما الذكرية إلى جانب عوازل طبية تم شحنها بالفعل للقرية الأولمبية في المدينة البرازيلية. وقررت السلطات في البرازيل -التي شهدت أول إصابة بزيكا في العالم- توفير آلات لتوزيع العوازل مجاناً في كل مبنى في ريو دي جانيرو، لتوفير 350 ألف واق ذكري ومئة ألف واق أنثوي للاعبين واللاعبات. 

ورفضت اللجنة الأولمبية مقترحات بضرورة إجراء فحوص دم إلزامية للاعبين لدى عودتهم من ريو دي جانيرو. وقالت في بيان إن من يتبع الإجراءات الاحترازية المقترحة لن يكون معرضاً بدرجة كبيرة للإصابة بزيكا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً