العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

الشرطة البريطانية تأمر بفتح تحقيق في قنبلة استاد ترافورد المزيفة

أمر المفوض العام لشرطة مانشستر في بريطانيا بفتح تحقيق في العثور على قنبلة مزيفة تركتها شركة كانت تجري تدريبا على اكتشاف المتفجرات في استاد أولد ترافورد مما أجبر السلطات على إلغاء مباراة في ختام الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتسببت القنبلة المزيفة في إخلاء الاستاد معقل فريق مانشستر يونايتد قبل 20 دقيقة من المباراة التي كان مقررا لها أن تبدأ الساعة 1400 بتوقيت غرينيتش مع ضيفه بورنموث.

وقال مفوض الشرطة العام في مانشستر توني لويد في بيان "هذه القنبلة المزيفة تسببت في إزعاج كبير للمشجعين الذين جاءوا من مناطق بعيدة لمشاهدة المباراة وأضاعت وقت عدد ضخم من ضباط الشرطة وخبراء مفرقعات الجيش ووضعت الناس في خطر غير ضروري."

وقالت الشرطة إن العبوة التي كانت تبدو قنبلة حقيقية إلى حد بعيد وتم تدميرها في تفجير تحت السيطرة تركتها الشركة الخاصة عرضا في مرحاض أثناء تنفيذها تدريبا على كشف المتفجرات.

وهذه هي المرة الأولى منذ 24 عاما التي يتم فيها إلغاء مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لأسباب أمنية.

وقال لويد "على الرغم من أن ما حدث لا يقلل بأي شكل من مهنية الشرطة والمضيفين الذين كانوا مسئولين عن إخراج الجمهور من الاستاد أو من هدوء المشجعين وتعاونهم أثناء الإخلاء إلا أن حدوث ذلك من الأصل ليس أمرا مقبولا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً