العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

بالصور... "الإصلاح" تفتتح مخبز البحرين الآلي بلبنان... ويخدم أكثر من ثلاثة آلاف عائلة سورية لاجئة

قامت لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح، ضمن مشروعاتها الرامية إلى تخفيف العبء عن مخيمات اللاجئين السوريين، وتوفير متطلبات الحياة اليومية، وبدعم من أهل الخير بمملكة البحرين بإنشاء مخبز "مملكة البحرين الآلي" في بر إلياس في القطاع في لبنان، حيث تم افتتاحه والعمل على توفير رغيف الخبز.

وذكرت الجمعية أن المخبز المتكامل يخدم أكثر من ثلاثة آلاف عائلة سورية بشكل يومي في مخيم اللاجئين السوريين ببر إلياس بلبنان وبعض المخيمات المحيطة.

هذا، وأوضح المدير التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح الشيخ طارق طه الشيخ أن مشروع المخبز الآلي هو مشروع مخبز متكامل يخدم أكثر من ثلاثة آلاف عائلة سورية من القاطنين في مخيم اللاجئين السوريين في بر إلياس بلبنان، إضافة إلى بعض المخيمات المحيطة.

وأضاف "يمثل هذا المشروع طوق النجاة للآلاف من اللاجئين السوريين، والتخفيف من معاناتهم اليومية في الحصول على الغذاء، حيث ينتج المخبز حوالي 42.000 رغيف يومياً، ويقوم بتوفير الخبز داخل مراكز الإيواء". كما أفاد طه بأن ،هذا المشروع يوفر فرص عمل للقاطنين في المخيم من خلال إشراك النسوة السوريات في عملية إنتاج الخبز، بالإضافة إلى فرن المناقيش وفرن الصاج".

ودعا الشيخ طارق طه أصحاب الأيادي البيضاء من المواطنين البحرينيين والمقيمين إلى دعم هذا المشروع وكل مشروعات اللجنة الخيرية التي تخفف من وطأة الظروف القاسية التي يعيشها إخواننا السوريون اللاجئون في المخيمات المختلفة، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث يمكن للمساهمين التبرع خلال زيارة أحد فروع لجنة الأعمال الخيرية المنتشرة بالمملكة أو من خلال الموقع الإلكتروني www.khairia.org، أو بالاتصال على الرقم الساخن 36006166.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:23 ص

      هدول مش محتاجين للخبز محتاجين الدواعش تنقرض لحتى يرجعو لبلدهم, والسوري الاصيل هو الي مابيبيع بلدو ولا ارضو ولا عضو ولاشرفو

    • زائر 2 | 9:10 ص

      جزاكم الله خير بس ايش سويتوا لي مسلمين الروهنكا في بورما احرقو وهم احياء ولة شي ليش لانهم چلحان ...الله كريم!!!

اقرأ ايضاً