العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

الرئيس السيسى لوزراء الشباب العرب يؤكد أهمية تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة ويشيد بحملة "لا للعنف والتطرف والإرهاب"

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء مجالس الشباب والرياضة بالدول العربية، وذلك بحضور وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وخلال اللقاء نقل وزير شئون الشباب والرياضة تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وتمنياتهم لجمهورية مصر العربية دوام التقدم والازدهار.

كما أعرب هشام الجودر عن شكره إلى فخامة الرئيس السيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مشيرا إلى أن المقابلة مع فخامة الرئيس شكلت مكانا مناسبا لمناقشة كافة الموضوعات التي تهم الشباب العربي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالسادة الوزراء العرب، وأكد خلال اللقاء على ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا الشباب، لاسيما في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعي والإعلام، مشدداً على ضرورة تحصين عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية.

وأشار سيادته في هذا الصدد إلى أهمية عدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، مشيداً في هذا السياق بالحملة التي أطلقها وزراء الشباب العرب أمس تحت عنوان "لا للعنف، لا للتطرف، لا للإرهاب".

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء على أهمية تفعيل دور وزارات الشباب والرياضة العربية في المرحلة الراهنة في ضوء حاجة الشباب العربي إلى جهود تلك الوزارات سواء على الصعيد الوطني أو من خلال التنسيق فيما بين الوزارات العربية.

وأشار سيادته إلى الإمكانيات التي تزخر بها وزارات الشباب والتي تضم منشآت ومراكز عديدة، مؤكداً على أهمية تحقيق التكامل بين جهود وزارات الشباب العربية من خلال زيادة تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية من مختلف الدول العربية بشكل منتظم وعقد الفعاليات الشبابية على مدار العام، بما يساهم في التعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، وذلك لتعميق أواصر العلاقات على المستوى الشعبي بين الشباب الذين يمثلون الأغلبية في شعوب الدول العربية، وإيجاد فهم أكثر عمقاً وإدراكاً لواقع كل دولة عربية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس استمع إلى مداخلات السادة الوزراء العرب، الذين أكدوا على محورية الدور المصري في المنطقة العربية في شتى المجالات. ونوه الوزراء العرب خلال اللقاء إلى أهمية تفعيل استراتيجية عربية لقطاع الشباب والرياضة في الدول العربية، ولاسيما من أجل تعزيز الجهود لمواجهة أفكار العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف الشباب العربي، والعمل على تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر، وقد أكد الرئيس في هذا الإطار التزام مصر بتنفيذ ما سيتفق عليه مجلس وزراء الشباب العرب بشكل كامل، مؤكداً علي دعمه ومساندته له.

كما استعرض تم خلال اللقاء وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز خلال اللقاء أهم الموضوعات التي سيناقشها مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بهدف تعزيز العمل العربي المشترك فيما يخص قطاع الشباب والرياضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً