العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

اليوم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال يطمح بتحقيق نتيجة إيجابية
الهلال يطمح بتحقيق نتيجة إيجابية

يبحث الهلال السعودي عن فوز مريح يقطع من خلاله شوطاً كبيراً نحو الدور ربع النهائي عندما يستقبل لوكوموتيف الأوزباكستاني مساء اليوم (الثلثاء) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسيكون تركيز الهلال ممثل السعودية الوحيد في هذه البطولة، على الفوز بنتيجة كبيرة تقربه من بلوغ الدور المقبل قبل موقعة الإياب التي ستقام في طشقند الثلثاء المقبل، فيما يتطلع لوكوموتيف إلى الخروج بأقل الأضرار وتأجيل الحسم حتى مباراة العودة التي ستقام على أرضه وأمام جماهيره.

وتأهل الهلال لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه تراكتور سازي الإيراني وباختاكور الأوزباكستاني والجزيرة الإماراتي، برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في 3 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة، وسجل هجومه 10 أهداف فيما استقبلت شباكه 7 أهداف.

أما لوكوموتيف فتأهل لهذا الدور بعد انتزاعه صدارة المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه النصر الإماراتي والاتحاد السعودي وسيباهان أصفهان الإيراني، برصيد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في اثنتين وتعادل في 4 مباريات ولم يتلق أي خسارة، وسجل هجومه 6 أهداف بينما اهتزت شباكه 3 مرات. ويبرز في صفوفه اينياتي نيستروف وسيرفر دجيباروف وساردور مارزيف وجسور خاسانوف ومارات بيكمايف وعبدوخاليغوف وسيرجي بوخوروف.

وفي مباراة أخرى، يصطدم ملبورن فيكتوري الأسترالي بخبرة تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي عندما يستضيفه اليوم (الثلثاء).

وتنتقل المعركة بين لخويا والجيش القطريين من الساحة المحلية إلى المسرح القاري وذلك عندما يتواجهان اليوم أيضاً في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويستضيف لخويا، الطامح ببلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، المواجهة الأولى مع مواطنه على ملعبه قبل أن ينتقل إلى ملعب الأخير في 25 الجاري من أجل لقاء الإياب.

وفي لقاء آخر، يتطلع النصر الإماراتي إلى مواصلة مغامرته وتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب عندما يستضيف تراكتور سازي تبريز الإيراني.

وحقق النصر إنجازاً بوصوله الدور الستة عشر لأول مرة في تاريخه في مشاركته الثالثة في البطولة بعد عامي 2012 و2013، لذلك فإن طموحاته أصبحت اكبر وان كانت المهمة صعبة أمام أحد أفضل الفرق التي ظهرت في دور المجموعات.

العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      العنوان خطأ . المفترض يكون العنوان . اليوم هو ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا

اقرأ ايضاً