العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

الحماس شعار يورغن كلوب في نهائي "يوروبا ليغ"

لا يحتاج الأمر لكثير من الجهد لإقناع يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي بمدى أهمية نهائي الدوري الأوروبي.

يلتقي ليفربول مساء يوم غدا (الأربعاء) مع اشبيلية الاسباني في نهائي الدوري الأوروبي، وعلى رغم أن هذه البطولة تأتي في المرتبة الثانية بعد دوري أبطال أوروبا بالنسبة للكثيرين في إنجلترا، فإن ذلك لا يقلل من مستوى حماس كلوب.

وقال كلوب عقب التعادل مع وست بروميتش البيون في الجولة الختامية من الدوري الإنجليزي: "إنه نهائي أوروبي ما الذي يمكن أن يكون أكبر من ذلك؟".

وأضاف "أعرف أنه بعد أسبوع ونصف سيقام نهائي دوري الأبطال، ولكن هذه هي المباراة الكبرى الوحيدة في الوقت الراهن".

وأشار "إنها ثاني أكبر مباراة على مستوى أوروبا".

وتجمع المباراة النهائية للدوري الأوروبي على ملعب سانت جاكوب بمدينة بازل السويسرية، بين فريقين من أنجح الأندية في تاريخ البطولة.

ويحمل اشبيلية الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الأوروبي برصيد أربعة ألقاب، إذ حصد لقبه الأول في 2006 و2007 ثم فاز باللقب في الموسمين الماضيين.

وقال كلوب لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إنه فريق يمتلك قدرة تنافسية هائلة ومن الصعب جدا مواجهته، يمتاز في اللعب على الكرات المرتدة وفي الدفاع، هذا ما يمكن توقعه من فريق أسباني". وتابع "إنه يمتلك خبرة هائلة، واثق من أن متوسط الأعمار بين اللاعبين لديهم تزيد بواقع عامين أو ثلاثة أعوام عن متوسط الأعمار لدينا".

وأوضح "إنه فريق جيد جدا، يمتلك مهاجمين جيدين، ومدافعين أصحاب خبرة". وأضاف "فريقان من أصحاب الإمكانات يواجهان بعضهما البعض من أجل الفوز بالكأس الكبير، هكذا ينبغي أن تكون كرة القدم".

وفاز ليفربول بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم للدوري الأوروبي) ثلاث مرات ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق حصدا للقب، بالتساوي مع يوفنتوس وانتر ميلان الإيطاليين، ويرجع أخر لقب له في البطولة إلى العام 2001 وجاء على حساب الافس الاسباني.

وقدم ليفربول مسيرة مذهلة في طريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي، إذ أطاح بمانشستر يونايتد ثم عبر بوروسيا دورتموند الألماني في دور الثمانية. وفي المربع الذهبي نجح ليفربول في تعويض خسارته بهدف في مباراة الذهاب وفاز بثلاثية نظيفة على ملعب انفيلد في مباراة الإياب.

ويشارك ليفربول في ثاني نهائي له هذا الموسم بعدما خسر المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية في فبراير/ شباط الماضي على يد مانشستر سيتي.

وقال لاعب الوسط جيمس ميلنر: "ليفربول كنادي ليس في حاجة للحديث عنه، تاريخ مذهل، ملعب رائع وجماهير ليس لها مثيل، أريد أن أكون جزءا من هذا التاريخ وأن أضيف لذلك". وتابع "حالفنا سوء حظ مرة من قبل هذا العام، لست الشخص الوحيد الذي جئت إلى هنا من أجل الفوز بالألقاب، النادي اعتاد على ذلك ونريد أن نواصل هذا النجاح".

ويتطلع ليفربول لحصد أول لقب له في عهد كلوب المدرب السابق لدورتموند.

وقال كلوب: "الرحلة الأوروبية بأكملها كانت ممتعة بالنسبة لنا". وأوضح "عشنا أمسية رائعة في انفيلد.. فخور للغاية باللاعبين لان المهمة كانت صعبة، المهمة دائما صعبة، لم يكن من السهل الوصول إلى النهائي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً