العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

دوري أبطال آسيا: امتحان صعب للعين أمام ذوب أهان

يخوض العين الإماراتي بطل نسخة 2003 امتحانا في غاية الصعوبة عندما يستضيف ذوب أهان أصفهان الإيراني أقوى فرق دور المجموعات غدا (الأربعاء) في ذهاب دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ووعد لاعبو العين جمهورهم بان يعوضوهم خيبة فقدان لقب الدوري الإماراتي لصالح الأهلي بإحراز لقب مسابقة الكأس المحلية والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وتأهل العين إلى نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه على الوصل بعد التمديد 4-2، أما مهمته بالعبور إلى ربع نهائي البطولة القارية فستكون صعبة للغاية ولا سيما إن منافسه ذوب أهان عد الأقوى في دور المجموعات بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة وهو الأعلى بين المجموعات الثماني في غرب وشرق آسيا.

كما إن ذوب أهان حقق أرقاما خاصة أيضا بعدما كان مع منافسه في المجموعة الثانية لخويا القطري الأقوى دفاعا إذ منيت شباكهما بهدفين فقط، وامتاز الفريق الإيراني بالمشاركة مع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني بعدم الخسارة في ست مباريات ضمن دور المجموعات.

لكن الكرواتي زلاتكو داليتش لا يبدو قلقا جراء هذه الأرقام التي حققها ذوب أهان في الدور الاول وقال :" لقد بدأنا البطولة بشكل سيء للغاية، عشنا 10 إلى 15 يوما سيئة، وهي التي خسرنا خلالها أول مباراتين، وخسرنا معها ثقتنا في أنفسنا، واستقبلت خلالها شباكنا 4 أهداف، ولكن في آخر 4 مباريات، استطعنا الخروج بـثلاثة انتصارات وتعادل، ولم نستقبل سوى هدفين فقط ، ولذلك لست قلقا من تفوق الخصم إحصائيا".

وكان العين خسر أول مباراتين في المجموعة الرابعة أمام الجيش القطري، قبل أن يستدرك ويحقق ثلاثة انتصارات وتعادل ويتأهل إلى ثمن النهائي برصيد 10 نقاط . ويؤكد لاعب الوسط المخضرم هلال سعيد والذي يعد الوحيد ضمن التشكيلة الحالية للعين الذي كان ضمن صفوف الفريق الذي أحرز اللقب القاري في 2003 إنهم لن يخذلوا توقعات جمهورهم بالتأهل إلى ربع النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً