العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

انطلاق فعالية تدشين أسبوع الرضاعة الطبيعية تحت رعاية وزيرة الصحة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح انطلقت أمس الإثنين (16 مايو/ أيار 2016) فعالية تدشين أسبوع الرضاعة الطبيعية بتنظيم من قسم التغذية بإدارة الصحة العامة والتي تستمر خلال الفترة من 16 حتى 20 مايو في قاعة مؤسسة الخليج للتكنولوجيا في الجفير.

وتأتي هذه الاحتفالية بمناسبة مرور أكثر من عشرين عاماً على إصدار "المرسوم بقانون رقم 4 لسنة 1995 بشأن الرقابة على استعمال وتسويق وترويج بدائل لبن الأم"، والذي تفخر مملكة البحرين به كونها الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك مثل هذا القانون الذي يعد الدعامة الأساسية لحماية الرضاعة الطبيعية منذ إصداره.

من جانبها، أثنت الوزيرة على الجهود المستمرة لتطوير القوانين والتشريعات التي تعنى بصحة الطفل وتعزز مفاهيم الرضاعة الطبيعية وأهميتها لدى الأمهات في المجتمع البحريني، وعبرت عن شكرها لجميع من ساهموا في إنجاح هذه الفعالية والتي كان لها دور بارز في حماية الرضاعة الطبيعية ووضع قانون الرقابة على أغذية الرضع. وللجهات الراعية للفعالية، وهي: شركة “New Bridge pharmaceutical”  و “ Ruyan  Commercial Group”.

من جانبها، قالت رئيسة قسم التغذية بإدارة الصحة العامة نادية غريب في افتتاح ورشة العمل التي شارك فيها الـ 70 مشاركاً، إن الفعالية تهدفالى تنمية صحة الرضع وصغار الأطفال الذين يعتبرون البذرة الأساسية في المجتمع، حيث ترتكز ورشة العمل على ساعات معتمدة لمدة ثلاثة ايام للأطباء والممرضين والمعنين بتغذية الرضع وصغار الاطفال من العاملين في القطاع الحكومي والخاص قدمتها غادة سيد من جمهورية مصر العربية وهي مدرب معتمد من IBFAN(International Baby Food Action Network)  المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

يذكر أنه في اليوم الرابع ستكون هناك جلسة حوارية برعاية وحضور وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق والمستشار القانوني بوزارة الصحة عصام اسماعيل لمناقشة القانون،  وبحضور ممثلين من قسم التغذية وقسم مراقبة الأغذية وممثلين عن الشركات المستوردة لأغذية الرضع وصغار الأطفال بالإضافة إلى المعنيين من القطاعين الحكومي والخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً