العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

رئيس الوزراء يدعو الفناين والمبدعين لتقديم مضامين تُحيي القيم الإنسانية الداعية للتعايش والسلام

مستقبلاً عدداً من النخب التجارية والفكرية والفنية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه عدداً من النخب التجارية والفنية والثقافية، أن مملكة البحرين تزخر بتراث فني وثقافي عريق، استطاع أن يُحلّق عاليًا في المشهد الإبداعي بالمنطقة، ونجح في أن يسمو بالوعي والوجدان من خلال التمسك بالقيم البحرينية والخليجية الأصيلة.

وأشاد سموه بما وصل إليه الفنانون والمبدعون البحرينيون والخليجيون من تطور أسهم في ارتقاء الحركة الفنية والثقافية محليّاً وخليجيّاً إلى مستويات رفيعة من التميز والإبداع.

وشدد سموه على ضرورة أن يحرص الفنانون والمبدعون على تقديم مضامين تُحيي القيم الانسانية النبيلة التي تدعو إلى التعايش والسلام.

وكان رئيس الوزراء استقبل في قصر القضيبية صباح اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016) عددًا من النخب الفنية والثقافية البحرينية والخليجية من الذين شاركوا في احتفالية "البحرين للكل... والكل للبحرين"، والذين قدِموا للسلام على سموه وتقديم الشكر لسموه على دعمه المستمر للحركة الثقافية والفنية.

وخلال اللقاء، أثنى سموه على ما وصل إليه الفن والثقافة الخليجية من تطور مشهود على أيدي أجيال من المبدعين الذين رفدوا الحركة الفنية والثقافية بإنتاجات تميزت بروح الابداع وعبرت عن الواقع أفضل تعبير.

وأبدى رئيس الوزراء إعجابه بما قدمه الفنانون الذين شاركوا في احتفالية "البحرين للكل... والكل للبحرين" من إبداعات جسَّدت ما يتمتع به المجتمع البحريني من أجواء التعايش والمحبة بين مختلف مكوناته.

ونوه إلى أن هذه الاحتفالية بما شهدته من عروض فنية وثقافية تعكس ثقافات العديد من دول العالم، أكدت أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الفنون والثقافة في مد جسور التواصل والتقارب بين الشعوب.

وعبر سموه عن سعادته بالمشاعر الطيبة التي تبديها الجاليات الأجنبية تجاه مملكة البحرين في مختلف المناسبات، مثنيا سموه على جهود الجاليات الأجنبية في البحرين ودورها البناء في دفع وتيرة التنمية.

وقال سموه: "إن مملكة البحرين كانت وستظل بلدًا منفتحًا على مختلف الثقافات في إطار من التعايش والتسامح الذي عُرف به شعب البحرين عبر السنين".

وأعرب سموه عن خالص الشكر والتقدير لجميع المنظمين والمشاركين في احتفالية "البحرين للكل... والكل للبحرين" على الجهود التي قاموا بها في الإعداد والتنظيم، متمنياً سموه لهم مزيدا من النجاح والتوفيق.

من جانبهم، أعرب الحضور عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الوزراء على ما يوليه سموه من رعاية ومساندة للحركة الفنية والثقافية في البلاد، مؤكدين أن اهتمام سموه أسهم في إثراء المشهد الفني والثقافي البحريني وتطويره على كافة المستويات، فضلا عن أنه يشكل حافزًا لهم لمزيد من الابداع.

وأشادوا برؤية سموه التي تسعى إلى دعم كل ما يعزز من أواصر التقارب بين الشعوب، مؤكدين أن تنظيم فعالية البحرين للكل... والكل للبحرين" يأتي ترجمة لهذه الرؤية الحكيمة من سموه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً