العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

لوف يضم ثلاثة وجوه جديدة لقائمة ألمانيا في يورو 2016 وعودة ماريو جوميز

استدعى المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف ثلاثة وجوه جديدة في قائمة الأولية التي تضم 27 لاعبا استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) فرنسا.

وشهدت القائمة انضمام جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ وجوليان براندت لاعب باير ليفركوزن وجوليان فيجل من بوروسيا دورتموند.

ويعد كيميتش (21 عاما) هو الأكبر سنا بين الوافدين الثلاثة الجدد، واستعان به بايرن لبعض الوقت في مركز الدفاع هذا الموسم، ويبلغ براندت وفيجل من العمر 20 عاما، ومثل كيميتش سبق لهما اللعب في منتخب الناشئين ومنتخب الشباب تحت 21 عاما.

وستتقلص القائمة إلى 23 لاعب بحلول 31 مايو/ أيار المقبل إذ ستعلن جميع المنتخبات عن قوائمها النهائية للبطولة التي تقام خلال الفترة من 10 يونيو/ حزيران وحتى 10 يوليو/ تموز.

واحتفظ لوف بـ14 لاعب من المنتخب الفائز بلقب مونديال البرازيل، وتم ضم المهاجم المخضرم ماريو جوميز الذي غاب عن كأس العالم الماضية، بجانب المهاجم الصاعد لشالكه ليروي ساني الذي يمتلك مباراة دولية واحدة.

وشهدت القائمة أيضا ضم القائد باستيان شفاينشتايغر على رغم افتقاده للياقة المباريات إذ مازال يتعافى من إصابة في الركبة.

وقال لوف "شارة القيادة ليست محل نقاش في الوقت الحالي، عليه أن يستعيد كامل عافيته، ولنرى متى الموعد المناسب لعودته إلى التدريبات".

وأعرب لوف عن اقتناعه بأن قائمة اللاعبين تمثل تنوعا بين عنصري الخبرة والشباب.

وأضاف "فريقنا يمتلك كفاءة عالية في كرة القدم، بجانب المرونة والتنوع، هم عنصر أساسي من أجل تقديم بطولة ناجحة في يورو 2016".

كما ضم لوف الحارسين مارك اندري تير شتيغن من برشلونة وبيرند لينو من باير ليفركوزن بجانب الحارس الأساسي مانويل نيوير، بينما تم استبعاد حارس هانوفر رون روبرت زيلير الذي كان في قائمة الماكينات في مونديال البرازيل وكذلك جرى استبعاد كيفين تراب حارس باريس سان جيرمان.

وشارك نيوير وجيروم بواتينغ وبينديكت هويديس وماتس هوميلز وشكوردان مصطفي وجوليان دراكسلر وماريو جويتزه وسامي خضيرة وتوني كروس وتوماس مولر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي واندريه شورله وشفاينشتايغر في الفوز بلقب كأس العالم 2014.

ويتوجه المنتخب الألماني لخوض معسكر إعدادي في اسكونا السويسرية، في غياب كروس وبودولسكي وشفاينشتايغر لارتباطهم مع أنديتهم وسينضمون للفريق في وقت لاحق.

ويلتقي منتخب ألمانيا وديا مع سلوفاكيا في اوجسبورج في 29 مايو قبل الإعلان عن القائمة النهائية، ثم يخوض الفريق ودية اخرى أمام المجر يوم 4 يونيو في جيلسنكيرشن.

ويستهل منتخب ألمانيا مشواره في يورو 2016 بمواجهة أوكرانيا في 12 يونيو ثم بولندا 16 يونيو وأخيرا ايرلندا الشمالية في 21 من نفس الشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً