العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

المالكية بأمل المركز «الثالث» التاريخي يُلاقي الرفاع الشرقي

المحرق والرفاع في قمة بعيداً عن صراع المنافسة بدورينا اليوم

من لقاء سابق بين الرفاع الشرقي والمالكية
من لقاء سابق بين الرفاع الشرقي والمالكية

تنطلق اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مباراتين هامتين على رغم أنهما لن تكونا في صراع المنافسة على اللقب أو البقاء بين أندية الكبار، وستنطلقان عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة عصراً، فعلى ملعب مدينة خليفة الرياضية سيلتقي الرفاع الشرقي مع المالكية وفي استاد البحرين الوطني سيتواجه المحرق والرفاع في لقاء قطبا كرة القدم البحرينية.

وكان الحد قد حسم لقب الدوري مُسبقاً وقبل جولتين من النهاية، فيما تتصارع أربع فرق هي الحالة والبسيتين والمنامة وسترة من أجل البقاء بين أندية الكبار، وسيهبط منها فريقان للدرجة الثانية، وسيكون فريقا البحرين والنجمة بدلاً منهما بعد أن صعدا هذا الموسم.

وترتيب فرق الدوري قبل مباريات هذه الجولة يُشير إلى التالي: الحد 39 نقطة، المحرق 31 نقطة، المالكية 24 نقطة، الرفاع الشرقي والرفاع 22 نقطة، الأهلي 21 نقطة، الحالة والبسيتين 20 نقطة، المنامة 18 نقطة وسترة 17 نقطة.

المالكية والشرقي

سيكون المالكية أمام محطة تاريخية تتمثل في رغبته في الحصول على المركز الثالث في دورينا للمرة الأولى، بينما الرفاع الشرقي يأمل في الحصول على هذا المركز أملاً في المشاركة في بطولة خارجية، على رغم أن هذا المركز لم يكن طموح الفريق في بداية الموسم، إذ كان الشرقاويون يأملون في المنافسة بقوة للحصول على إحدى البطولات.

و(تقريباً) يكفي المالكية نقطة التعادل من أجل الحصول على المركز الثالث كونه سيصل للنقطة رقم 25 وحينها يحتاج الرفاع للفوز بنتيجة كبيرة على المحرق وبفارق 6 أهداف ليتفوق على المالكية كونهما متعادلين في المواجهات المباشرة، إذ تفوق المالكية ذهاباً بهدفين لهدف ثم فاز الرفاع إياباً بهدف من دون رد، وبالتالي يتم اللجوء لفارق الأهداف بعدها، والمالكية إلى الآن سجل 21 وعليه 19 والرفاع سجل 19 وعليه 23.

أما الرفاع الشرقي فإن نتيجة الفوز فقط هي التي ستضمن له الحصول على المركز الثالث ولا شيء سوى ذلك، وهو سيعمل على تحقيق الانتصار كي لا يجد نفسه في مركز أسوأ مع نهاية الدوري لو خسر مثلاً وفاز الرفاع، وكذلك فاز الأهلي والحالة والبسيتين غداً.

المحرق والرفاع

على رغم أن هذه المباراة بعيدة عن صراع المنافسة على غير العادة، إلا أن كل فريق يسعى للفوز فيها، فالمحرق سيبقى بالمركز الثاني في جميع الأحوال لكن الفوز يهمه من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة الفيصلي الأردني الأربعاء المقبل في دور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي، وأيضاً بعيداً عن ذلك فإن الفوز في (الكلاسيكو) يعد أمراً هاماً لكلا الفريقين.

والرفاع يريد الفوز من أجل التمسك بآمال الوصول للمركز الثالث أو الرابع على أقل تقدير بدلاً من إمكانية التراجع لمركز أسوأ في حالة خسارته اليوم مثلما ذكرنا في وضعية الشرقي من خلال فوز الأهلي والبسيتين والحالة غداً.

العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً