العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

عسكر يتوج أبطال وبطلات فعاليتي الكرة الطائرة الأرضية و«البوتشي»

بتنظيم من اتحاد رياضة المعاقين ضمن فعاليات «اليوم الأولمبي»

عبدالرحمن عسكر يتوسط المشاركين في الفعالية
عبدالرحمن عسكر يتوسط المشاركين في الفعالية

نظم الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين فعاليتي الكرة الطائرة الأرضية والبوتشي بمناسبة اليوم الأولمبي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية ويستمر حتى السابع والعشرين من شهر مايو/ أيار الجاري.

وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً من لاعبي ولاعبات رياضة المعاقين، وقدم فيها اللاعبون واللاعبات مستويات لافتة وسط متابعة وتشجيع من مسئولي اللجنة الأولمبية يتقدمهم الأمين العام عبدالرحمن عسكر ومسئولي اتحاد رياضة المعاقين.

وتنتظر رياضة اتحاد المعاقين مشاركة تاريخية في بطولة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إذ سيشارك الاتحاد بخمسة لاعبين في الأولمبياد وهم فاطمة عبدالرزاق وربا العميري وأمل الفردان وأحمد مشيمع وحمد البنعلي.

علماً أن اللجنة الأولمبية البحرينية قد فعلت الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي لأول مرة في مجال سباق الجري على مستوى المحافظات الأربع للفئات العمرية المختلفة للمشاركين، ما يعزز مفهوم الرياضة للجميع ويرسخ الشراكة المجتمعية بين شرائح المجتمع كافة. وأقيمت أولى الفعاليات في المحافظة الشمالية الأسبوع الماضي عبر السباق الرسمي للجري وهي الفعالية المعتمدة للمحافظة، وشارك فيها أكثر من 400 مشارك من مختلف الفئات وحضرها محافظ الشمالية علي العصفور وأمين عام اللجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر ومسئولون عدة من المحافظة والأولمبية والمجلس البلدي لمحافظة المحرق.

وأكد رئيس اللجنة الفنية باتحاد رياضة ذوي الإعاقة علي النبهان أن المشاركة في اليوم الأولمبي شهدت نجاحاً منقطع النظير، مشيراً إلى أن الاتحاد حرص على المساهمة بنجاح الفعاليات من خلال تنظيم لعبتي الكرة الطائرة الأرضية والبوتشي.

وأوضح النبهان أن الاتحاد سيواصل تنظيم بطولات في لعبتي الكرة الطائرة الأرضية والبوتشي لضمان تطوير اللعبة وتكوين منتخب وطني قادر على المشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة، مثمناً الدعم الكبير من اللجنة الأولمبية البحرينية.

من جانبه، أكد المدرب بالاتحاد البحريني لرياضة المعاقين ياسر النماش أن الاتحاد حرص على تدشين لعبة «البوتشي» التي تعتبر حديثة الولادة في البحرين، وهي مخصصة للاعبين المصابين بالشلل الدماغي.

وتحدث النماش عن قانون اللعبة، إذ أكد أنها تعتمد على رمي الكرة البيضاء أولاً والتي تسمى بـ «الجاك»، وعلى اللاعبين إيصال الكرتين الملونتين الأخيرتين إلى أقرب نقطة للكرة البيضاء للفوز بالمسابقة.

وأبدى النماش إعجابه بالمستويات التي ظهر عليها اللاعبون واللاعبات المشاركون في البطولة.

وستستضيف حلبة البحرين الدولية فعاليات اليوم الأولمبي الذي سيشهد الكثير من الأنشطة يوم الجمعة 27 مايو الجاري.

يذكر أن أولى الفعاليات أقيمت في المحافظة الشمالية، ويوم أمس أقيمت فعالية أخرى في محافظة العاصمة، على أن تقام فعالية المحافظة الجنوبية يوم السبت المقبل في ممشى الرفاع فيوز، ويوم الثلثاء 24 مايو الجاري ستقام فعالية محافظة المحرق في دوحة عراد.

العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً