العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

كافاليرز يسحق رابتورز في افتتاح نهائي سلة الشرق الأميركي

أحرز ليبرون جيمس 24 نقطة ليحقق كليفلاند كافاليرز فوزا ساحقا 115-84 على تورونتو رابتورز أمس (الثلثاء) في المباراة الأولى بنهائي القسم الشرقي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ويواصل بدايته المثالية للأدوار الاقصائية.

وسجل كايري ايرفينج 27 نقطة وأضاف كيفن لاف 14 نقطة واستحوذ على أربع كرات مرتدة.

وأصبح كافاليرز أول فريق يفوز بأول تسع مباريات في الأدوار الاقصائية منذ سان انطونيو سبيرز العام 2012 الذي انتصر في أول عشرة لقاءات قبل أن يخسر أربع مرات على التوالي أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر.

والانتصار على تورونتو كان الأبرز لكليفلاند في مسيرته السلسة بالقسم الشرقي.

وسجل ديمار ديروزان 18 نقطة لصالح رابتورز لكنه أحرز ست نقاط فقط بعد الربع الأول. وأحرز كايل لوري ثماني نقاط بعدما سجل 43 نقطة في الفوز على كافاليرز في فبراير/ شباط.

وأحرز رابتورز أول سبع نقاط في اللقاء على رغم أن كافاليرز انتزع التقدم في غضون حوالي سبع دقائق. ووسع الفارق لأكثر من عشر نقاط بعد أول دقيقتين من الربع الثاني وبلغ الفارق 35 نقطة في الربع الأخير.

ويعني فوز كافاليرز 4-صفر في أول جولتين بالأدوار الاقصائية أنه خاض ثماني مباريات فقط في آخر 33 يوما بينما تعين على رابتورز خوض سبع مباريات في انتصاره في أول سلسلتين.

لكن ذلك لم يؤثر على إيقاع كليفلاند.

وفاز كافاليرز على أتلانتا هوكس بفارق أكثر من عشر نقاط في كل من المباريات الثلاث الأولى بعد فترة راحة ثمانية أيام وعدم خوضه لأي لقاء لمدة تسعة أيام قبل مواجهة الثلاثاء لم يزعجه بالتأكيد.

وخسر رابتورز الآن المباراة الأولى في السلاسل الثلاث بالأدوار الاقصائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً