العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

رسميًا... الاتحادَ الأوروبي يُجهز "عين الصقر" لمواجهة القمة بين ليفربول وإشبيلية!

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقرر استخدام تقنية خط المرمى للمرة الأول في المسابقات الأوروبية عندما يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني في المواجهة الختامية للدوري الأوروبي وتحديداً في مدينة بازل السويسرية، وذلك وفقما أعلن عنه اليويفا الثلاثاء عبر موقعة الإلكتروني.

وسيظهر نظام عين الصقر، المستخدم بالفعل في الدوري الإنجليزي والألماني، للمرة الاولى في الساحات الأوروبية قبل استخدامه في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 من الشهر الجاري ومنافسات امم أوروبا التي ستقام بفرنسا.

ويعتمد هذا النظام على سبع كاميرات تغطي المرمى كاملا وسيتم استخدامه بجانب حكام مساعدين إضافيين خارج الملعب.

ونقلت تصريحات لبيرلويجي كولينا مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الأوروبي قال فيها :" تقنية خط المرمى والحكام المساعدين الإضافيين يكملون بعضهم البعض بشكل ممتاز".

وأضاف :" ليست مهمة الحكام المساعدين الإضافيين التحكم في تقنية خط المرمى وتحديد ما إذا كانت الكرة عبرت الخط أم لا. ولكن بدلا من ذلك فهم مسئولون عن مراقبة كل شيء يحدث في منطقة الجزاء بشكل عام ليساعدوا الحكم الرئيسي في اتخاذ القرارات المهمة داخل منطقة الجزاء".

وسيتم استخدام تقنية خط المرمى في كافة مباريات دوري أبطال أوروبا من الادوار التمهيدية حتى نهاية البطولة بداية من الموسم المقبل وقد يتم عرضها للدوري الأوروبي في دور المجموعات وفقا لما ذكره الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً