العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

"الإسكان" و"البحرين الإسلامي" يوقعان اتفاق تعاون لتمويل شراء وحدات "دانات السيف" و "دانات الرفاع"

المنامة - بنك الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

وقّع "بنك الإسكان"، اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016)، بمقره الرئيسي، اتفاق تعاون مع "بنك البحرين الإسلامي"، يوفِّر بموجبه "بنك البحرين الإسلامي" التمويل للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية من تمويل إسكاني أو المستفيدين من مزايا" (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، والراغبين في شراء وحدات في مشاريع "دانات البنك" الجديدة والتي تضم "دانات السيف" و"دانات الرفاع".

 ويأتي هذا الاتفاق في إطار حرص بنك الإسكان على توفير حلول التمويل السريعة والميسرة للمواطنين لتمويل مشاريعهم السكنية الشخصية.

ويعتبر هذا هو الاتفاق الرابع من نوعه الذي يوقّعه بنك الإسكان هذا العام لتمويل مشروعي "دانات السيف" و"دانات الرفاع" قيد الإنجاز، إذ وقّع البنك في وقت سابق اتفاقاً مماثلاً مع "بنك البركة" و"بيت التمويل الكويتي" و"المصرف الخليجي التجاري"، كما يُتوقع أن يتم إبرام اتفاقات لاحقة قريباً.

وفي الإطار نفسه وقّع البنك خلال العام الماضي عدداً من الاتفاقات المشابهة لتمويل باكورة مشاريع دانات البنك وهو مشروع "دانات المدينة" الذي حقق نجاحاً باهراً عند طرحه في وقت سابق.

ووقع الاتفاق كل من مدير عام "بنك الإسكان"، خالد عبدالله، والرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان أمين جرار.

وعبّر عبدالله عن سعادته لإقبال القطاع الخاص على المشاركة في توفير التمويل العقاري الميسر والسريع للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية" مؤكدّا: أن "ذلك التوجه يدعم بشكل مباشر الجهود الحكومية ممثلة في وزارة الإسكان، لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية كما يلبي في الوقت نفسه احتياجات الجيل الجديد من الأسر البحرينية الراغبة في امتلاك المسكن الملائم".

وأشار عبدالله إلى أن "البنك يحرص على إقامة مشاريعه الحالية والمستقبلية وفق مفاهيم حديثة تعنى ببناء بيئات مجتمعية مستدامة ويعيد دور الأحياء السكنية التي كانت تميّز المجتمع المحلي، في خلق الترابط الاجتماعي في صورة عصرية تؤمِّن للأسر البحرينية بيئة اجتماعية مريحة ومستقرة. كما يوفّر أنماطاً معيشية عالية الجودة في شقق واسعة وأنيقة تتناسب مع حاجة ومقدرة هذه الأسر المالية".

من جهته، علق الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان أمين جرار قائلاً: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي تأتي استجابة لتوجهات الحكومة بضرورة مساهمة القطاع الخاص الممثل بالبنوك في توفير التمويل الإسكاني للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية أو المشتركين في برنامج السكن الاجتماعي".

وأضاف حسان جرار قائلاً: "إن مساهمتنا في توفير حلول تمويلية إسكانية ميسرة للمواطنين، مسئولية اجتماعية تقع على عاتقنا، وتوجه استراتيجي للبنك سنستمر في السير نحوه، بما يضمن تلبية احتياجاتنا ومتطلبات زبائننا في المرحلة المقبلة".

والمعروف أن مشروع "دانات السيف" الواقع في موقع متوسط قريب من المناطق الحيوية في المنطقة، أنشئ خصيصاً بما يتواءم مع متطلبات الأسر البحرينية العصرية وبما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيئ بيئة مجتمعية صحية للقاطنين، أقيم في موقع متوسط يسهل الوصول منه إلى المناطق الحيوية في البحرين، ويضم المشروع 10 مبان متصلة يتكوّن كل منها من 4 طوابق. ويوفّر المشروع شققاً بثلاث وأربع غرف نوم تتراوح مساحتها ما بين 159 متراً مربعاً و233 متراً مربعاً، بـ 10 تصاميم مختلفة. وتتوافر لجميع الشقق مواقف سيارات، وغرفة منفصلة لعاملة المنزل بمرافقها الصحية، كما تضم المباني في طوابقها الأرضية محلات تصلح لتقديم الخدمات اليومية للقاطنين في المشروع.

أما مشروع "دانات الرفاع" فيضم ثلاثة مبانٍ بعلو ستة طوابق توفر 84 شقة بـ 4 تصاميم مختلفة بغرفتين، وثلاث غرف وأربع غرف نوم، تتراوح مساحتها ما بين 113 متراً مربعاً و195 متراً مربعاً، ويشمل التصميم بالإضافة إلى غرف النوم وصالات المعيشة غرفة لعاملة المنزل بالإضافة إلى موقفين للسيارات لكل شقة.

وللمزيد من المعلومات عن طرق الاستفادة من هذه الخدمات يرجى التواصل مع مركز اتصالات بنك الإسكان (هلا اسكان) على 17567888، أو التواصل مع مركز اتصالات بنك البحرين الإسلامي على 17515151 أو زيارة أحد فروع البنك المنتشرة في مناطق البحرين المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً