العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

رئيس الاتحاد الهولندي يعتزم الترشح لرئاسة اليويفا

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم (الأربعاء) 18 مايو/ أيار 2016 أن رئيسه مايكل فان براج سيترشح لخلافة الفرنسي ميشيل بلاتيني في رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

ويأمل رئيس اتحاد الكرة الهولندي في الفوز بمنصب رئيس اليويفا في 14 سبتمبر المقبل، عندما تجتمع الجمعية العمومية للاتحاد في العاصمة اليونانية أثينا، حسبما أكد اليويفا اليوم في اجتماع لجنته التنفيذية في مدينة بازل السويسرية.

ويعتبر فان براج، أول من أكد ترشحه لانتخابات اليويفا، وذلك من خلال تغريدة عبر الحساب الرسمي للاتحاد الهولندي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وطبقا للأخبار المتواترة خلال الأسابيع الأخيرة، ترغب بعض الاتحادات الكروية في أوروبا الشرقية بالدفع باللاعب الكرواتي السابق دافو سوكر كمرشح في انتخابات اليويفا، فيما تنوي اتحادات أخرى دعم رئيس اتحاد الكرة السلوفيني الكسندر سيفيرين.

ويتعين على المرشحين تقديم أوراق ترشحهم لرئاسة اليويفا قبل 20 يوليو المقبل.

وخلال تلك الأثناء، يستمر الأسباني أنخيل ماريا بيار في القيام بأعمال الرئيس حتى موعد الانتخابات، كما سيكون المسؤول عن تسليم الكأس للمنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 10 يوليو المقبل، حسبما أكد اليوم ثيودور ثيودوريديس، الأمين العام المؤقت لليويفا.

وأصبح منصب رئيس اليويفا شاغرا بعد أن أيدت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" عقوبة إيقاف الفرنسي ميشيل بلاتيني لمدة أربعة أعوام، بسبب تلقيه مبلغ مالي مثير للشكوك يقدر بمليوني فرانك سويسري من الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً