العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

نايكي تجعل قميص فريق برشلونة الأغلى في العالم

علامة نايكي ستبقى على قميص برشلونة لعشر سنوات مقبلة
علامة نايكي ستبقى على قميص برشلونة لعشر سنوات مقبلة

أصبح قميص نادي برشلونة الإسباني هو الأغلى بين قمصان أندية العالم بفضل الاتفاق الجديد المبرم بين إدارة النادي الكاتالوني وشركة نايكي الأميركية الراعي الرسمي الأول للفريق والذي يوفر احتياجات الفريق من المستلزمات الرياضية.

وبحسب تقارير الصحف الإسبانية فإن العقد الجديد يتضمن حصول برشلونة على 100 مليون يورو من نايكي مقابل استمرار شركة نايكي مع النادي لمدة 10 أعوام أخرى.

وارتبط برشلونة مع نايكي منذ نهاية التسعينيات من القرن الماضي ومعها حقق البلوغرانا أفضل إنجازاته بعدما فرض هيمنته شبه المطلقة على الصعيدين المحلي والدولي بتتويجه بأغلب البطولات والألقاب والجوائز الفردية وخصوصاً في العشرية الأخيرة.

وتفوق قميص برشلونة على قمصان بقية الأندية الأوروبية الكبيرة بفضل العقد الجديد الذي استعصى على الطرفين في بداية الأمر إلى التوصل لاتفاق بشأنه بعدما رفضت إدارة البارسا عروضاً رأتها متواضعة مقارنة باسم النادي، إلا أن شركة نايكي قد رضخت إلى مطالب النادي الكاتالوني خوفاً من انقضاض منافستها الأولى (شركة أديداس الألمانية) وأبرمت العقد لقاء 100 مليون يورو، وهو ما سيساهم في دعم خزينة النادي ومنحها فرصة لدخول سوق انتقالات اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي لهذا العام.

وفي تقرير لصحيفة «سبورت» الإسبانية استعرضت خلاله أغلى 10 قمصان في العالم، وهو ما كشف تراجع شركة نايكي بوجود قميصين لها فقط ضمن العشرة الأوائل مقابل ستة قمصان لشركة أديداس.

وتصدر قميص برشلونة الذي بلغت قيمته 100 مليون يورو القائمة، يليه قميص مانشستر يونايتد الإنجليزي بشعار أديداس بقيمة 96 مليون يورو، والذي ارتداه الشياطين الحمر لأول مرة الموسم المنقضي 2015 - 2016 بعد سنوات طويلة مع نايكي.

وحل ثالثاً قميص نادي بايرن ميونيخ الألماني بشعار أديداس أيضاً، بعد عقد تصل قيمته إلى 80 مليون يورو، مع الإشارة إلى أن الفريق البافاري يرتدي شعار الشركة الألمانية منذ أعوام طويلة. وجاء رابعاً قميص نادي ريال مدريد مع شركة أديداس بعدما بلغت قيمة العقد 40 مليون يورو، إذ تعاقدت الشركة الألمانية مع الميرنغي منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي.

وفي المركز الخامس نجد قميص أرسنال الإنجليزي مع الشركة الألمانية «بوما»، بقيمة عقد بلغت 39 مليون يورو، إذ يرتديه المدفعجية منذ موسم 2014 - 2015 بعد قطع الصلة مع نايكي، كما نجد في قيمة العقد ذاته قميص نادي تشلسي بشعار شركة أديداس، والذي يرتديه منذ العام 2005 بعد تخليه عن العلامة المحلية «امبرو». وجاء سادساً قميص نادي ليفربول الإنجليزي والذي يحمل شعار شركة «نيو بالانس» التي تتعامل مع الريدز منذ نحو عامين بعد انفصاله عن أديداس. ويأتي سابعاً قميص نادي يوفنتوس الإيطالي الذي يحمل العلامة الألمانية أديداس والتي تعاقدت مع السيدة العجوز في نهاية الموسم الماضي عقب تتويجه بالثنائية والوصافة الأوروبية، إلى جانب قميص مواطنه نادي ميلان مع الشركة الألمانية ذاتها، وبقيمة بلغت 26 مليون يورو.

وأخيراً يحل قميص باريس سان جيرمان عاشراً في القائمة مع «نايكي» بعقد تصل قيمته إلى 23 مليون يورو، مع الإشارة إلى أن الفريق الباريسي يرتدي شعار الشركة الأميركية منذ أكثر من ربع قرن.

العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً