العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

مشاركة واسعة بمحافظة العاصمة في «اليوم الأولمبي»

هشام بن عبدالرحمن وعسكر توجا أبطال «الجري»

هشام بن عبدالرحمن وعسكر والقطان خلال السباق
هشام بن عبدالرحمن وعسكر والقطان خلال السباق

شارك محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في فعالية «اليوم الأولمبي» التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك عبر إقامة سباق الجري بمشاركة واسعة من مختلف الفئات من الجنسين.

وشهدت الفعالية تنظيماً رائعاً من المحافظة، وحضرها أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر ورئيس نادي النجمة عيسى القطان ونائب المحافظة حسن المدني ومسئولو المحافظة واللجنة الأولمبية، إضافة إلى عدد من مسئولي وزارة الصحة.

وحرص هشام بن عبدالرحمن وعبدالرحمن عسكر وعيسى القطان على المشاركة في سباق الجري الذي شهد منافسة مميزة من المشاركين على المراكز الأولى بعد أن وضعت المحافظة واللجنة جوائز للمشاركين.

وبرزت فعالية اليوم الأولمبي بمحافظة العاصمة بشكل ملفت، إذ وفرت المحافظة جميع الاحتياجات للمشاركين في السباق إضافة إلى الخدمات الطبية المميزة التي كانت متوافرة من خلال سيارة توفرت فيها كل المستلزمات الطبية.

وأقامت محافظة العاصمة السباق الرسمي للجري لفئة الرجال، وفاز بالمركز الأول في فئة 6 إلى 8 سنوات مسافة (800 متر) المتسابق سبينسير، وفي فئة 9 إلى 11 سنة (مسافة 1000 متر) حقق المركز الأول حسن عيسى والمركز الثاني طلال محمد، وفئة 12 إلى 14 سنة (مسافة 1200 متر) فاز بالمركز الأول إلياس الياسي والمركز الثاني مهدي جهرمي والثالث رضي عيسى، أما السباق الأخير لفئة (15 سنة فما فوق) لمسافة 3000 متر فاز بالمركز الأول أحمد جودة والمركز الثاني سامي محمد والثالث يوسف صليبيخ.

أما في منافسات السيدات، فازت مريم خالد بسباق فئة 6 إلى 8 سنوات (مسافة 800 متر)، وفي فئة 9 إلى 11 سنة (مسافة 1000 متر) فازت بالمركز الأول فاطمة عادل، والثاني مآب جميل، والثالث بتول صلاح، وفي فئة 12 إلى 14 سنة (مسافة 1200 متر) فازت بالمركز الأول مريم إيهاب والثاني ميار ايهاب والثالث دانة هاني، وتمكنت منار إبراهيم من الفوز بالمركز الأول في فئة 15 سنة فما فوق لمسافة 3000 متر.

يذكر أن أولى الفعاليات أقيمت في المحافظة الشمالية، ويوم أمس الأول أقيمت فعالية أخرى في محافظة العاصمة، على أن تقام فعالية المحافظة الجنوبية يوم السبت المقبل في ممشى الرفاع فيوز، ويوم الثلثاء 24 مايو/ أيار الجاري ستقام فعالية محافظة المحرق في دوحة عراد.

وستقوم اللجنة الأولمبية بتقييم تنظيم المحافظات الأربع (العاصمة والشمالية والمحرق والجنوبية) وستعطي جائزة لأفضل محافظة تنظم السباق سيتم الإعلان عنها بعد ختام اليوم الأولمبي.

وستستضيف حلبة البحرين الدولية فعاليات اليوم الأولمبي الذي سيشهد الكثير من الأنشطة يوم الجمعة 27 مايو الجاري.

وستنطلق الفعاليات في اليوم الأولمبي 27 مايو عند الرابعة عصراً وتستمر حتى الفترة المسائية، وسينظم المعرض التجاري معرضاً لعدد من المحلات التجارية، ومعرضاً للدراجات النارية ومسابقة أجمل دراجة، ومعرض سيارات الكلاسيك وستتم إقامة مسابقة لأجمل سيارة، وقرية الأطفال الرياضية منها ألعاب رياضية وترفيهية للأطفال، واتحاد الدراجات الهوائية سينظم سباقاً تنافسياً داخل الحلبة، أما السباق الرئيسي للجري لمختلف الفئات سيقام عند الرابعة و45 دقيقة وسيستمر نصف ساعة، إضافة إلى وجود فعاليات أخرى منها نشاط استعراضي للاتحاد البحريني للجمباز واستعراض آخر من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، وهناك فقرة خاصة لاتحاد المظليين وهي هبوط في ساحة الفعاليات، فضلاً عن محطات التحدي لمختلف الأنشطة الرياضية.

العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً