العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

"غوغل" تعلن رسميا عن جهاز المساعدة الصوتية "Google Home"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل أمس الاربعاء (18 مايو / أيار 2016) خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها "Google I/O 2016" عن المساعد الشخصي "Google Assistant".

وبدأ الرئيس التنفيذي لشركة غوغل "سوندار بيتشاي" باستعراض أهمية الهواتف الذكية، وعن دور غوغل في تحسين البحث ضمن الهواتف النقالة لعرض النتائج الغنية بالمعلومات والصور بأفضل شكل ممكن.

ثم عرج "بيتشاي" إلى خدمة الترجمة غوغل ترانزليت وعدد اللغات التي أصبح قادرًا على ترجمتها، ليكشف بعد ذلك عن المساعد الشخصي الجديد"Google Assistant".

وأوضحت غوغل أن المساعد الشخصي الجديد يمتاز بأنه قائم على المحادثات والحوار بينها وبين المستخدم، وذلك بفضل التحسينات التي أجرتها على خدمة البحث الصوتي، مثل اقتراح الأفلام التي يُنصح المستخدم بمشاهدتها لدى السؤال عن الأفلام التي يجري عرضها.

وتركز التحسينات الجديدة على خدمة البحث الصوتي من غوغل في المقام الأول على الحوار مع المستخدم لتقدم له أجوبة مخصصة لكل مستخدم.
وكشفت شركة غوغل أيضًا عن “غوغل هوم” Google Home وهو عبارة عن جهاز مدعوم بخدمة المساعدة الشخصية Google Assistant، والذي يأتي لينافس جهاز Echo الذي تنتجه شركة أمازون وأثبت شعبية واسعة في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الشركة أن Google Home  يأتي بتصميم قابل للتخصيص، وهو مزود بمجموعة من الميكروفونات ومكبرات الصوت، كما يمكن استخدامه كمكبر صوت متصل بالإنترنت يتيح تشغيل الموسيقا مباشرة عبر الأوامر الصوتية بنوعية عالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً