العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

الإكوادور تعلن عن قائمتها استعدادا لكوبا أميركا 2016

جواياكويل (الإكوادور) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المدير الفني لمنتخب الإكوادور الأول لكرة القدم جوستافو كوينتيروس، عن قائمة فريقه المكونة من 23 لاعبا استعدادا لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا (المئوية) المقبلة.

ويأتي على رأس القائمة اللاعب أنطونيو فالنسيا نجم مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لاعبين آخرين من الدوري الإنجليزي وهم اينر فالنسيا (ويستهام) وخوان كارلوس باريديس (واتفورد) وجيفرسون مونتيرو (سوانزي).

وفي المقابل، يغيب كل من فليبي كايسيدو وبيدرو كوينيونيز، نظرا لعدم تعافيهما من الإصابة.

وتعرض كايسيدو مؤخرا لإصابة عضلية خلال مباراة مع فريقه اسبانيول، ليصبح غيابه عن صفوف الإكوادور في كوبا أميركا أمرا محسوما.

وأشار كوينتيروس إلى أن المنتخب الإكوادوري سيشارك في كوبا أميركا متمتعا بأفضل حالاته، بعد انطلاقته الرائعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إذ يتقاسم صدارة هذه التصفيات مع منتخب أوروغواي.

وقال كوينتيروس: "الفريق أصبح له أسلوب لعب مميز، جميع النتائج كانت إيجابية"، وأضاف أن الإكوادور تسعى لتقديم "مستوى متميز في كرة القدم بشكل جماعي".

وأعرب المدرب الإكوادوري عن أسفه لقيامه بإدخال بعض التعديلات على الاستعدادات بسبب المأساة التي عاشتها الإكوادور بسبب الزلزال، الذي ضرب البلاد في 16 أبريل/ نيسان الماضي.

وتابع: "القائمة التي سأعلن عنها لم يكن من السهل تشكيلها بسبب كل ما مررنا به وبسبب المصابين، التجديد أمر طبيعي وفرصة بالنسبة للكثيرين للتواجد ضمن قائمة الـ 23 لاعبا".

وتقام بطولة كوبا أميركا المقبلة في الولايات المتحدة الأميركية في الفترة ما بين يومي الثالث و 26 يونيو/ حزيران المقبل.

وفيما يلي بيان بالأسماء التي ضمتها قائمة منتخب الإكوادور:

حراس المرمى: استيبين درير وألكسندر دومينجيز وماكسيمو بانجويرا.

المدافعون: فريكسون إيرازو وخورخي جواجوا وأرتورو مينا وخوان كارلوس باريديس وماريو بينيدا والتر أيوفي وأوسكار باجوي وخوسيه كوينتيرو وجابرييل أتشريل وروبرت أربوليدا.

لاعبو الوسط: أنطونيو فالنسيا وبيدرو كوينيونيز وكريستيان نبوا وخوان كازاريس وريناتو ايبارا ومايكل أرويو واليكس بولانيوس وبيدرو لاريا وجيفرسون مونتيرو.

المهاجمون: أنخيل مينا وفيدل مارتينيز وفليبي كايسيدو وجيفرسون مونتيرو واينر فالنسيا وخوسيه أنجولو وخايمي أيوفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً