العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

الجيش المصري يعلن العثور على حطام من الطائرة المفقودة

عمليات البحث عن الطائرة المصرية المفقودة في الجيش المصري اليوم (الجمعة)
عمليات البحث عن الطائرة المصرية المفقودة في الجيش المصري اليوم (الجمعة)

يستمر جهد دولي لاكتشاف آثار للرحلة الجوية المصرية (إم إس 804) في شرقي البحر المتوسط اليوم الجمعة (20 مايو / أيار 2016)، مع وصول مزيد من الخبراء للنظر في ما حدث للطائرة.

وتنفذ سفن وطائرات من فرنسا واليونان ومصر عمليات بحث وتمشيط في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 قد سقطت فيها بينما كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة /على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية .

وتوجه خبراء من مكتب التحقيق في حوادث الطيران بفرنسا إلى جانب خبراء فنيين من إيرباص، إلى مصر مساء الخميس للمساعدة في التحقيق، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فرنسية.

وبعد تقارير عن العثور على حطام في البحر المتوسط بعد ساعات من التحطم، تبين أن ذلك الحطام لا يعود إلى الطائرة المختفية التي غابت عن شاشات الرادار في حدود الساعة 0230 صباحا بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

وكانت الطائرة تقل 56 راكبا وطاقما مكون من سبعة أفراد وثلاثة ضباط أمن.

1249 12:49 م

متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء في بغداد ويتجهون نحو مكتب رئيس الوزراء

متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء في بغداد ويتجهون نحو مكتب رئيس الوزراء

بغداد - أ ف ب

اقتحم انصار الزعيم مقتدى الصدر اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016) المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد وتوجهوا نحو مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس.

وواجه الاف المحتجين الذين يطالبون باصلاحات حكومية في بادىء الامر مقاومة شديدة من قوات الامن، لكنهم تمكنوا في النهاية من اقتحام المنطقة المحصنة الواقعة في وسط العاصمة.

1145 11:45 ص

مصر للطيران: انتشال المزيد من الحطام وأشلاء ركاب الطائرة ومتعلقاتهم

مصر للطيران : انتشال المزيد من الحطام وأشلاء ركاب الطائرة ومتعلقاتهم

القاهرة - د ب أ

صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران بأن أفراد القوات المسلحة والبحرية المصريتين تمكنوا من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة، ولا يزال البحث جاريًا.

جاء ذلك في البيان الـ 14 الذى أصدرته مصر للطيران بعد عصر اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016) في إطار متابعتها للكارثة الجوية لطائرتها رقم "إم إس 804" والتي سقطت بمياه البحر الأبيض المتوسط فجر أمس الخميس خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة ومصرع جميع ركابها الـ .66

759 7:59 ص

أميركا تتعهد بمواصلة دعم مصر في جهود البحث عن الطائرة المنكوبة

واشنطن - رويترز

قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016) إن وزير الخارجية جون كيري أبلغ نظيره المصري سامح شكري أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم في جهود التحقيق والبحث في حادث طائرة مصر للطيران.

وذكرت الوزارة في بيان أن كيري قدم التعازي لشكري في ضحايا الحادث وتعهد بأن يظل على اتصال وثيق خلال التحقيق.

724 7:24 ص

جزء من اشلاء بشرية ومقعدان وحقائب بين حطام الطائرة المصرية

القاهرة - أ ف ب

أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016) العثور على "جزء من اشلاء بشرية ومقعدين وحقيبة او حقائب عدة" بين بقايا الطائرة المصرية التي تحطمت في البحر المتوسط خلال قيامها برحلة بين باريس والقاهرة الخميس. واوضح كامينوس في مؤتمر صحافي مقتضب انه حصل على هذه المعلومات من السلطات المصرية التي تقوم بتنسيق عمليات البحث في المكان الذي يشتبه بتحطم الطائرة فيه وعلى متنها 66 شخصا بين جزيرة كريت والسواحل الشمالية لمصر.

628 6:28 ص

نتنياهو يعزي الرئيس المصري هاتفياً في ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

تل ابيب - د ب ا

اتصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية هاتفياً بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ليعبر عن تعازيه وتعازي الشعب الاسرائيلي له وللشعب المصري في وفاة ركاب وطاقم الطائرة المصرية التي سقطت في البحر الابيض المتوسط، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

536 5:36 ص

وصول محققين فرنسيين إلى القاهرة للمساعدة في البحث عن الطائرة المصرية المفقودة

القاهرة - د ب أ

وصل ثلاثة محققين فرنسيين في حوادث الطيران وخبير فني من شركة إيرباص اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016)، إلى القاهرة للمشاركة في التحقيق الذي تقوده مصر في اختفاء طائرة شركة مصر للطيران التي كان على متنها 66 شخصا أمس الخميس.

وكانت الطائرة المسافرة من باريس إلى القاهرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، اختفت من شاشات الرادار حوالي الساعة 0230 صباح أمس الخميس بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش)، لتجرى عقب ذلك عملية بحث دولية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقال مسؤول في مطار القاهرة شريطة عدم الكشف عن هويته: "يشارك المحققون الفرنسيون في التحقيق لأن 15 من الركاب الـ56 الذين كانوا على متن الطائرة من المواطنين الفرنسيين، كما أن فرنسا هي مقر الشركة المصنعة للطائرة".

كان مكتب رئاسة الجمهورية قد ذكر في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه لجنة تحقيق رسمية بالبدء في التحقيق في الحادث.

وتجري سفن وطائرات من فرنسا واليونان ومصر عمليات بحث وتمشيط في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 سقطت فيها على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية.

وأشارت خدمة الأرصاد اليونانية الجوية إلى أن عمليات البحث قد تواجه تعقيدات جراء هطول الأمطار الغزيرة وهبوب رياح شديدة في شرق البحر الأبيض المتوسط اليوم الجمعة.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسبيراس عن تعازيه ودعمه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي بينها، وتعهد بالتعاون عن كثب مع مصر حسبما ذكر مكتب تسيبراس في بيان.

وبعد تردد تقارير عن العثور على حطام في البحر المتوسط بعد ساعات من التحطم، تبين أن ذلك الحطام لا يعود إلى الطائرة المختفية التي غابت عن شاشات الرادار في حدود الساعة 0230 صباحا بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش) أمس الخميس.

ونقلت قناة "فرانس 2" عن وزير الخارجية الفرنسي جون-مارك أريولت قوله أنه لا توجد "أي خيوط مطلقا" تشير إلى سبب اختفاء الطائرة، مضيفا أنه سيلتقي بعائلات الضحايا أول الأسبوع القادم في باريس.

526 5:26 ص

السيسي يعزي أسر ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة

القاهرة - رويترز

قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016)، تعازيه لأسر ضحايا طائرة شركة مصر للطيران المنكوبة.

وجاء في بيان أصدرته الرئاسة أنها تنعي "ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة في البحر المتوسط في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس."

وأعلن الجيش المصري قبل قليل من صدور بيان التعازي الرئاسي العثور على أجزاء من حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب اليوم الجمعة.

451 4:51 ص

الجيش المصري يؤكد العثور على اجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة

القاهرة - د ب أ

أكدت القوات المسلحة المصرية في بيان نشر على صفحة المتحدث الرسمي باسمها على موقع (فيس بوك) للتواصل الاجتماعي اليوم الجمعة (20 مايو/ أيار 2016)، العثور على اجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة وبعض متعلقات الركاب، على مسافة 290 كم شمال الاسكندرية.

وأفاد البيان أنه "في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية... من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة في المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كيلومتراُ وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه".

من جهة اخرى، أعلنت مصادر في وزارة الطيران أنه تم تكليف لجنة فنية من خبراء الإدارة المركزية للتحقيق في حوادث الطيران بالتوجه لفحص اجزاء من حطام ومتعلقات رحلة مصر للطيران رقم 804 التي اعلنت القوات المسلحة العثور عليها.

وتابعت أن الساعات القادمة سوف تشهد لقاءات مع عدد من الخبراء والمحققين الفرنسيين وشركة إيرباص المصنعة للطائرة المنكوبة وهي من طراز إيرباص .320

كانت الطائرة القادمة من باريس في طريقها إلى القاهرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، اختفت من شاشات الرادار حوالي الساعة 0230 صباح أمس الخميس بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش)، وعلى متنها 66 شخصاً.

350 3:50 ص

رئيس الوزراء اليوناني يتعهد بالتعاون مع مصر في البحث عن الطائرة المفقودة

أثينا – د ب أ

 

تعهدت اليونان اليوم الجمعة (20 مايو / أيار 2016) بالتعاون عن كثب مع مصر في جهود البحث عن طائرة شركة مصر للطيران التي فقدت أمس الخميس شرق البحر المتوسط في رحلتها الجوية رقم (إم إس 804) التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسبيراس عن تعازيه ودعمه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي بينها، حسبما ذكر مكتب تسيبراس في بيان.

وتتواصل الجهود الدولية للعثور على آثار للطائرة المصرية شرقي البحر المتوسط اليوم الجمعة، مع وصول مزيد من الخبراء للنظر في ما حدث للطائرة.

وتجري سفن وطائرات من فرنسا واليونان ومصر عمليات بحث وتمشيط في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 سقطت فيها على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية.

وتوجه خبراء من مكتب التحقيق في حوادث الطيران بفرنسا إلى جانب خبراء فنيين من شركة إيرباص إلى مصر مساء الخميس للمساعدة في التحقيق، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فرنسية.

وبعد تقارير عن العثور على حطام في البحر المتوسط بعد ساعات من التحطم، تبين أن ذلك الحطام لا يعود إلى الطائرة المختفية التي غابت عن شاشات الرادار في حدود الساعة 0230 صباحا بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش) أمس الخميس.

وكانت الطائرة تقل 56 راكبا وطاقما مكون من سبعة أفراد وثلاثة رجال أمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً