العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

"الألكسو" تندد باستمرار الاعتداءات الإرهابية على مدارس البحرين

خلال الدورة "23" من المؤتمر العام للمنظمة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بياناً نددت خلاله باستمرار الاعتداءات الإرهابية على مدارس مملكة البحرين، واصفةً إياها بالأعمال المشينة التي تسعى إلى الإضرار بالعصب الرئيس لعملية التنمية الشاملة في المملكة، ألا وهو التعليم.

جاء ذلك خلال الدورة الثالثة والعشرين من المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو"، والتي حضرها وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على رأس وفد مملكة البحرين المشارك في هذا المؤتمر، الذي عقد في الجمهورية التونسية الشقيقة، بحضور ومشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء.

وأكدت المنظمة أنها استمعت ضمن فعاليات مؤتمرها العام إلى تقرير تفصيلي حول ما تتعرض له مدارس مملكة البحرين من أعمال إرهابية تستهدف استخدام التعليم مسرحاً لتحقيق مآرب تتنافى والقانون الدولي والإنساني، مجددة إدانتها لمثل هذه الانتهاكات الرامية إلى حرمان الطلبة من حقهم الأصيل في التعليم، داعية إلى تجنيب المؤسسات التعليمية الصراعات والتيارات السياسية والفكرية.

وأعلنت المنظمة، في ختام بيانها، مساندتها الكاملة لكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار والانتظام في المدارس والمؤسسات التعليمية في البلدان العربية.

من جانبه، عبر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) عبدالله حمد محارب، عن استياء المنظمة من استمرار الاعتداءات الإرهابية على المؤسسات التعليمية في مملكة البحرين، حيث تضاعف عددها ليصل إلى نحو 500 اعتداء، مؤكداً أن هذه الممارسات المشينة تتعارض مع القيم والمبادئ العربية والإسلامية، وأن المنظمة العربية تدين مثل هذه الاعتداءات وترفضها بشدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:59 ص

      تنديد آخر

      يا ليت فيه تنديد آخر وهو التضييق والخناق المستمر ضد المعلمين من قبل وزارة التربيه ومعاملة المعلمين كأنهم أعداء !

اقرأ ايضاً