العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

سامسونغ أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2016

حافظت شركة سامسونغ على مكانتها كأكبر بائع للهواتف الذكية في العالم متقدمة بذلك على منافسيها مثل أبل وهواوي، وذلك وفقًا لتقرير نشرته مؤخرًا مؤسسة جارتنر لأبحاث السوق.

وتمكنت الشركة الكورية الجنوبية من شحن ما يصل إلى 81.18 مليون هاتف ذكي على مستوى العالم خلال الربع الأول من هذا العام، مقارنًة بشحنها 81.12 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من عام 2015.

وحققت سامسونغ بذلك حصة سوقية تبلغ 23.2 في المئة، وهو ما يُعتبر تراجعًا مقارنًة بنسبتها السابقة 24.1 في المئة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى نمو سوق الهواتف الذكية بنسبة 3.9 في المئة على أساس سنوي، ويعود ذلك بنسبة كبيرة إلى النمو الحاصل في الأسواق الناشئة، والتي بدأت بالانتقال إلى الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الرابع 4G/LTE والإبعتاد عن شبكات الجيلين الثاني والثالث 2G/3G.

وكشف التقرير أيضًا عن النمو المستمر لنظام أندرويد على حساب أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الآخرى، بحيث ازدادت حصة أندرويد السوقية لتصل إلى نسبة 84.1 في المئة، بعد أن كانت 87.8 في المئة خلال الربع الأول من عام 2015.

وفقد نظام ويندوز ثالث أكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية جزءًا كبيرًا من حصته السوقية السابقة، وأصبح يمثل ما نسبته أقل من 1 في المئة من سوق أنظمة الهواتف الذكية، ووصل إلى 0.7 في المئة.

وأشار التقرير إلى تعرض شركة أبل إلى نكسة كبيرة، حيث سجلت هواتف آيفون انخفاضًا في المبيعات وصل إلى 51.62 مليون هاتف فقط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنًة ببيعها 60.17 مليون هاتف خلال نفس الفترة من العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:38 ص

      هم نجحوا لان سوقوا لنفسهم عدل و كانوا أول ناس نزلوا النوت، لكن الان هم مو احسن من المنافسين اللي بعضهم احسن و ارخص، عموما انا اتجنب التحديات و استخدام الإنترنت على شاشة الموالي الصغيرة، عندي نوت 3 و بعده اوكي

    • زائر 2 | 11:53 م

      لماذا مع كل اصدار جديد تتعطل الهواتف القديمه. ماهو سر وراء تدمير هواتفنا

    • زائر 3 زائر 2 | 1:23 ص

      انه هذا الموقف صار لي مع نوت تو ولكن امي و ابوي لليوم شغال عندهم خخخخخخخخ و انه اضطريت اخذ
      نوت فور ايدج .. العذر الابديت الجديد ما يناسب الفون , سويت للفون انعاش ولا في فايده

    • زائر 1 | 7:57 ص

      تستاهل هذا التفوق سامسونج
      فعلا هواتفها خياليه ورهيبه من الاداء والمواصفات والمميزات
      خاصة الكاميرا

اقرأ ايضاً