العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

الأمين: البحرين بدأت خطواتها لتصنيع الغذاء الأساسي

خالد الأمين يشارك في مؤتمر البقول العالمي في أزمير
خالد الأمين يشارك في مؤتمر البقول العالمي في أزمير

أكد رجل الأعمال خالد الأمين أن البحرين بدأت خطواتها لتصنيع الغذاء الأساسي، وهي تتطلع بشكل نسبي لتكون مركزاً لتصدير بعض أنواع البقوليات التي تستهلكها المنطقة العربية.

وأشار الأمين خلال مؤتمر البقول العالمي في أزمير يحتفل بالسنة الدولية للبقوليات إلى أهم 3 عناصر أساسية للحياة (الطاقة والماء والغذاء).

وقال: «هدفنا هو تطوير وتعزيز التعاون في مجال الأغذية ومعدات تكنولوجيا الغذاء بين المصنعين من جهة والمستهلكين أو المنتجين العالميين والآسيويين من جهة أخرى».

وأضاف الأمين «نلاحظ الجهود الجبارة التي تبذلها منظمة البقول العالمية والتطور الملحوظ في إنتاج البقوليات، مما يفرض علينا تسهيل عملية التجارة الخارجية مع الدول العربية والعالمية، والمضي قدماً في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية».

وأشار الأمين إلى أن وجود جميع المنتجين والمستهلكين والمصنعين وصغار رؤوس الأموال في مكان واحد سيعود بالمصلحة العظمى للجميع، حيث ستجتمع جميع الأطراف على طاولة واحدة وفي مكان واحد يتميز بخبرة منظمية وتنوع خبرائه والأهم من ذلك رحابة الأرض الذي سيقام عليها الملتقى.

وقال: «تتميز الدول المصدرة للبقوليات الطبيعية بمناخها المعتدل وخصوبة أراضيها الزراعية وتنوعها مما يساعد على القيام بالعديد من الزراعات، ووفرة هذه الزراعات تتطلب فتح أسواق جديدة مع دول الجوار عامة والدول العربية خاصة، ونحن في البحرين نتطلع بشكل نسبي إلي جعل البحرين مركزاً لتصدير بعض أنواع البقوليات التي تستهلكها المنطقة العربية».

وهنأ الأمين المنظمة وجميع المشاركين بمناسبة السنة الدولية للبقول 2016. وأعرب على أمله أن تكون البقوليات مصدراً أساسياً للبروتين والمواد المغذية الضرورية الأخرى، إلى جانب أن يكون مؤتمر السنة الدولية للبقوليات فرصة لتعزيز المناقشة والبحث للتطوير والتعاون على الصعيدين الوطني والإقليمي والعالمي لزيادة الوعي والفهم للتحديات التي تواجه مزارعي البقوليات.

يذكر أن المؤتمر حضره أكثر من 980 من اللاعبين الرئيسيين من جميع قطاعات صناعة ومزارعي الحبوب والبقوليات الطبيعية والشركات الدولية الداعمة والمؤسسات في المؤتمر السنوي CICILS المؤتمر العالمي للبقول للعام الـ 53 الذي عقد في مدينة أزمير - تركيا مايو/ أيار من هذا العام.

العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً