العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

إبراهيموفيتش يودع سان جيرمان بكأس فرنسا

فرحة إيبرا وزملائه بعد تسجيله الهدف الثاني - REUTERS
فرحة إيبرا وزملائه بعد تسجيله الهدف الثاني - REUTERS

ودع المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان بقيادته إلى إحراز الرباعية المحلية للعام الثاني على التوالي بفوزه على الغريم التقليدي مرسيليا 4-2 في الكلاسيكو أمس (السبت) على ملعب فرنسا في نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وخاض إيبرا أمس مباراته الأخيرة بألوان فريق العاصمة وترك بصمته فيها بتسجيله للهدفين الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 47 والرابع في الدقيقة 82 وصنعه الثالث للدولي الأوروغوياني أدينسون كافاني (57)، فيما سجل بليز ماتودي الهدف الأول في الدقيقة الثالثة. وسجل فلوران ثوفان (12) والبلجيكي ميشي باتشويايي (87) هدفي مرسيليا.

وعزز إيبرا موقعه في صدارة أفضل هدافي الفريق الباريسي برصيد 156 هدفاً في 180 مباراة.

وأعلن إيبرا رحيله عن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي بعد أربعة مواسم قضاها في صفوفه وأحرز معه جميع الألقاب المحلية، وساهم أمس في قيادة كتيبة المدرب لوران بلان إلى تحقيق الرباعية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الأبطال) للمرة الثانية على التوالي. كما هو اللقب الثاني عشر لإيبرا بألوان باريس سان جيرمان.

وسجل إيبرا هدفيه السابع والثلاثين والثامن والثلاثين في الدوري خلال فوز فريقه الساحق على نانت 4 - صفر في آخر ظهور له على ملعب بارك دي برانس السبت الماضي ليتخطى بفارق هدف واحد الهداف الأرجنتيني كارلوس بيانكي الذي كان أفضل هداف في تاريخ فريق العاصمة في موسم واحد في الدوري وحققه موسم 1977-78.

وبعد أن اختير أفضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة أعلن إيبرا بكل تواضع لدى إعلان رحيله «جئت ملكاً وأرحل أسطورة».

وهو اللقب العاشر لباريس سان جيرمان في المسابقة فعادل الرقم القياسي الذي كان بحوزة مرسيليا بالذات.

وخاض باريس سان جيرمان المباراة في غياب ثلاثيه الضارب في خط الوسط بسبب الإصابة، الإيطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا والأرجنتيني خافيير باستوري. في المقابل، لعب مرسيليا بتشكيلته الكاملة وقدم عرضاً رائعاً خصوصاً في الشوط الأول بيد أن خبرة الفريق الباريسي حرمته إعادة البسمة إلى مناصريه الذين عاشوا موسماً كارثياً خصوصاً بعد الرحيل المفاجئ للمدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في أغسطس/ آب الماضي واحتلال الفريق المركز الثالث عشر في أسوأ موسم له منذ 2000-2001.

ولم يحرز مرسيليا لقب هذه المسابقة منذ 27 عاماً وتحديداً منذ أن كان جان بيار بابان يقود خط الهجوم في الفترة الذهبية للفريق.

وبكر باريس سان جيرمان بالتسجيل عبر ماتويدي الذي تلقى كرة عرضية رائعة من الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا بخارج القدم اليسرى فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس ستيف مانداندا (3). ولم يستسلم مرسيليا ونظم هجماته بقيادة الدوليين لاسانا ديارا والمغربي عبد العزيز برادة ونجح في إدراك التعادل عبر ثوفان من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بقدم بنجامان إسطنبولي وخدعت الحارس الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريغو وسكنت الزاوية اليسرى لمرماه (12).

العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً