العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

رئيس اتحاد السباحة: فعاليات «اليوم الأولمبي» فرصة لاحتكاك اللاعبين

توج الأبطال مع عبدالجليل أسد وحسن عبداللطيف

تتويج أبطال السباحة
تتويج أبطال السباحة

توج رئيس الاتحاد البحريني للسباحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة والقائم بأعمال المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالجليل أسد أبطال وبطلات منافسات بطولة السباحة التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع اللجنة الأولمبية على هامش الفعاليات المختلفة التي تقيمها اللجنة الأولمبية بمناسبة الاحتفال بـ «اليوم الأولمبي» وذلك في المسبح الأولمبي بمدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وشهدت البطولة حضوراً مميزاً ومشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، وتواجد في البطولة علاوة على محمد بن إبراهيم وعبدالجليل أسد، رئيس اللجنة المنظمة لفعالية اليوم الأولمبي حسن عبداللطيف وعدد من مسئولي اللجنة الأولمبية والاتحاد البحريني للسباحة.

وتنوعت فعاليات اليوم الأولمبي قبل اليوم الرئيسي الذي سيقام في السابع والعشرين من شهر مايو/ أيار الجاري بحلبة البحرين الدولية، إذ حرصت اللجنة الأولمبية على إقامة فعاليات كثيرة أبرزها تنظيم المحافظات الأربع في المملكة فعالية «الجري»، إذ نظمت المحافظة الشمالية الفعالية الأولى وانتقلت بعدها إلى محافظة العاصمة، ويوم أمس أقيمت فعالية أخرى في الفترة المسائية بالمحافظة الجنوبية، وستختتم فعاليات المحافظات بإقامة سباق الجري بمحافظة المحرق بعد غد (الثلثاء) بدوحة عراد، وعلاوة على فعاليات المحافظات نظم اتحاد البحرين لرياضة المعاقين مسابقتي الكرة الطائرة الأرضية و»البوتشي».

تتويج الأبطال

قلد محمد بن إبراهيم وعبدالجليل أسد وحسن عبداللطيف أبطال البطولة بالميداليات الملونة، إذ فاز في فئة (تحت 10 أعوام) للأولاد السباح سلمان حبيبي بمجموع نقاط 598 نقطة، والمركز الثاني ناصر محمد برصيد 524 نقطة والثالث عبدالله العسومي برصيد 430 نقطة.

وتمكن علي العلوي من تحقيق المركز الأول في فئة (11 إلى 13 سنة) برصيد 978 نقطة، والمركز الثاني أحمد عبدالنبي برصيد 856 نقطة، والمركز الثالث سيدمجيد أمين برصيد 844 نقطة، وفي فئة (14 إلى 17 عاماً) فاز عبدالله عيسى بالمركز الأول برصيد 1110 نقاط بالتساوي مع عبدالعزيز عبدالله الذي حل في المركز الأول المكرر أيضاً، والمركز الثالث للسباح عبدالرحمن مبارك برصيد 1099 نقطة.

وفي منافسات الرجال فئة (18 إلى 30 عاماً)، تمكن عمر المالكي من تحقيق المركز الأول برصيد 1732 نقطة، والمركز الثاني خالد بابا برصيد 1454 نقطة، والثالث عبدالله أبو الشباب برصيد 1173 نقطة، وفي فئة (31 عاماً فما فوق) للرجال، فاز «أوليج» بالمركز الأول برصيد 1223 نقطة، وحل «مايكل» ثانياً برصيد 788 نقطة، فيما جاء محمد الدوسري ثالثاً برصيد 529 نقطة.

منافسات البنات

أما في منافسات البنات، تمكنت السباحة أماني طارق من تحقيق المركز الأول في فئة (أقل من 8 أعوام) برصيد 455 نقطة، وحصلت اللاعبة جيل على المركز الثاني برصيد 265 نقطة، والثالث جنا، وفي فئة (11 إلى 12 عاماً) فازت بالمركز الأول ماهيكا برصيد 1089 نقطة والثاني ميجان برصيد 1048 نقطة والثالث آلاء عادل برصيد 930 نقطة.

وتمكنت راتاج من تحقيق المركز الأول في فئة (13 إلى 14 عاماً) برصيد 783 نقطة، والمركز الثاني من نصيب السباحة أدهيا برصيد 134 نقطة والثالث شريا برصيد 124.

وفي فئة (14 إلى 17 عاماً)، فازت بالمركز الأول فاطمة المحميد برصيد 1001 نقطة والثاني سواثي برصيد 304 نقاط.

محمد بن إبراهيم: اليوم الأولمبي فرصة لاحتكاك اللاعبين

أوضح رئيس الاتحاد البحريني للسباحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة أن منافسات اليوم الأولمبي فرصة كبيرة لاحتكاك اللاعبين قبل الاستحقاقات التي تنتظرهم خارجياً، مشيراً إلى أن مشاركة اللاعبين واللاعبات واحتكاكهم مع بعضهم البعض يخلقان منافسة كبيرة بينهم ويساهمان برفع الجانب الفني وتأهيلهم لتمثيل المنتخبات الوطنية.

وبين محمد بن إبراهيم أن فعالية اليوم الأولمبي تعزز من الترابط بين المشاركين وأهليهم، إضافة إلى أن هناك مكاسب كثيرة تحققها الاتحادات من تنظيم الفعاليات المتنوعة والوقوف على الإمكانات سواء الفنية أو الإدارية، مشيراً إلى أن اتحاد السباحة حقق الكثير من الفوائد بتنظيم البطولة لمختلف الأعمار من الجنسين.

وأكد رئيس اتحاد السباحة أن الاتحاد سخر جهوده لإنجاح الحدث المصاحب لليوم الأولمبي، مشيداً بدعم اللجنة الأولمبية.

العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً