العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

كيري يزور ميانمار للترحيب بالإصلاحات والحث على المزيد من هذه الإصلاحات

قال مسئول أميركي كبير إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيرحب بالإصلاحات الديمقراطية في ميانمار ويؤكد الحاجة لمزيد من التغيير بما في ذلك ما يتعلق بحقوق الإنسان خلال أول زيارة يقوم بها اليوم الأحد (22 مايو / أيار 2016) لميانمار منذ تشكيل أول حكومة منتخبة ديمقراطيا هناك منذ 50 عاما.

وسيلتقي كيري خلال زيارته القصيرة قبل الانضمام للرئيس باراك أوباما في فيتنام يوم الاثنين مع أونج سان سو كي الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي منعها دستور 2008 الذي أعده الحكام العسكريون السابقون للبلاد من تولى رئاسة البلاد.

وسيلتقي كيري بشكل منفصل مع قائد القوات المسلحة الجنرال مين أونج هلينج . وكانت آخر مرة زار فيها كيري ميانمار في أغسطس آب 2014.

وقال مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية للصحفيين المسافرين مع كيري "نبحث عن طرق جديدة لدعم هذه الحكومة الجديدة."

وفي الأسبوع الماضي خففت إدارة أوباما بشكل أكبر العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة على ميانمار حيث استبعدت بعض البنوك والمشروعات المملوكة للدولة من قائمة سوداء. كما رفعت أيضا بعض القيود المفروضة على التجارة لتخفيف مخاوف الشركات الأمريكية من القيام بأنشطة في ميانمار.

ومازال أكثر من 100 شخص وجماعة مدرجين على القوائم السوداء الأمريكية .

وقال المسئول "علينا في الوقت الحالي قبول حقيقة وجود بعض الأفراد والكيانات في البلاد لا يؤيدون بشكل كامل هذا التحول إلى الديمقراطية ويفضلون الزمن السابق.

"ونريد أيضا تشجيع الجيش في بورما على مواصلة الخطوات من أجل مواصلة دور تعزيز الديمقراطية الذي يهدف إلى المساعدة في تطبيق مزيد من الإصلاحات الديمقراطية."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً