العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

6 عمالقة تودع دوريات أوروبا بالهبوط للدرجة الثانية... فمن هي؟

أستون فيلا يعتبر من أكبر أندية الدوري الإنجليزي
أستون فيلا يعتبر من أكبر أندية الدوري الإنجليزي

انقضت دوريات أوروبا بالكشف عن أبطالها والراحلين عنها، لكن هذا الموسم شهد هبوط أكثر من فريق عريق لأول مرة نستعرضها فى التقرير التالى، وذلك بحسب تقرير لـ"اليوم السابع".

كبار إنجلترا

نيوكاسل هبط لأول مرة وهو أعرق الفرق الإنجليزية
نيوكاسل هبط لأول مرة وهو أعرق الفرق الإنجليزية

سيعانى الدوري الإنجليزي بكل تأكيد الموسم المقبل بفقدانه لاثنين من أكبر أنديته هما أستون فيلا، ونيوكاسل يونايتد اللذان ودعا البريميرليج لأول مرة منذ فترو طويلة.

أستون فيلا يعتبر من أكبر أندية الدوري الإنجليزي، حيث هبط لأول مرة فى تاريخه منذ تأسيس الدورى بمسماه الجديد "بريميرليج" عام 1992، كما أنه يعتبر من الأندية الإنجليزية الخمسة التى توجت بدورى أبطال أوروبا وهى ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسى، ونوتنجهام فورست.

نيوكاسل هبط لأول مرة هو الآخر من البريميرليج، حيث يعتبر المكبايز من أعرق الفرق الإنجليزية كما أنه حقق الدورى الإنجليزي بمسماه القديم 4 مرات من قبل.

شتوتجارت الألمانى

هبط شتوتجارت بطل الدوري الألماني 5 مرات
هبط شتوتجارت بطل الدوري الألماني 5 مرات

هبط شتوتجارت بطل الدوري الألماني 5 مرات سابقة إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ 41 عاما، ليفقد البوندزليجا أحد أعرف أنديته.

خيتافى الإسبانى

خيتافى من أكبر أندية العاصمة الإسبانية
خيتافى من أكبر أندية العاصمة الإسبانية "مدريد" بعد الريال وأتلتيكو

يعتبر خيتافى من أكبر أندية العاصمة الإسبانية "مدريد" بعد الريال وأتلتيكو، حيث هبط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية لأول مرة منذ صعوده لليجا فى 2004-2005، حيث لم يهبط منذ ذلك الموسم، ووصل لنهائى كأس الملك مرتين متتاليتين فى 2007 و2008.

دينامو الروسى

هبط العملاق دينامو موسكو لأول مرة فى تاريخه
هبط العملاق دينامو موسكو لأول مرة فى تاريخه

هبط العملاق دينامو موسكو لأول مرة فى تاريخه من الدوري الروسي الممتاز إلى دورى الدرجة الثانية، حيث يعتبر دينامو من أكثر الفرق التى فازت باللقب برصيد 11 مرة ليكون ثالث أكبر نادى يُحقق اللقب بعد سبارتاك، وسسكا موسكو.

زيورخ السويسرى

زيورخ رابع أكثر فريق يُحقق لقب الدوري السويسري
زيورخ رابع أكثر فريق يُحقق لقب الدوري السويسري

هبط فريق زيورخ من الدوري السويسري لأول مرة منذ عام 1988، حيث يعتبر زيورخ رابع أكثر فريق يُحقق لقب الدورى برصيد 12 لقب بعد جراسهوبرز، بازل، وسيرفيتى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:59 م

      من قال ان نيوكاسل اول مره يهبط من الدوري الممتاز الانجليزي؟ هذه معلومة خاطئة ..سبق و ان هبط نيوكاسل في 2009 بقيادة ألن شيرر.ارجو التحقق من المعلومه قبل نشرها

    • زائر 1 | 7:47 ص

      محليا لا ننسى العملاق الستراوي

اقرأ ايضاً