العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

السعودية وكوريا الجنوبية تتفقان على توسيع التعاون

اتفقت كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية اليوم الأحد (22 مايو/ أيار 2016) على توسيع نطاق التعاون بين البلدين في مجالات جديدة مثل الطاقة المتجددة والخدمات الطبية، حسبما صرح رئيس الوزراء الكوري الجنوبي.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن رئيس الوزراء هوانج كيو آن قوله لصحفيين من مواطنيه في جدة إن الجانبين بحثا سبل تعميق التعاون في قطاعات مثل الرعاية الصحية والإسكان، إضافة إلى مجالات تقليدية مثل البناء والطاقة.

ووصل هوانج إلى جدة أمس السبت لبدء زيارة رسمية للسعودية، المحطة الثانية في جولته الخارجية التي تشمل أيضا أوزبكستان وتركيا.

وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إن: "الهدف من زيارتي للسعودية هي التأكيد مجدداً على الشراكة بين البلدين والسعي لعلاقات مستقبلية".

وأشارت يونهاب إلى أن زيارة رئيس الوزراء الكوري الجنوبي للسعودية تعد محاولة على ما يبدو للحفاظ على علاقات دبلوماسية متوازنة لبلاده في الشرق الأوسط وذلك بعد زيارة رئيسة كوريا الجنوبية لإيران في وقت سابق هذا الشهر.

والتقى هوانج اليوم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لبحث سبل تعميق التعاون بين البلدين.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي بأن سول وافقت على توقيع خمسة اتفاقات مبدئية، من بينها مذكرات تفاهم، حول التعاون في مجالي النقل والطاقة .

وقبل اجتماعه مع العاهل السعودي، التقى هوانج مواطنين كوريين جنوبيين يعيشون في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن أمله في أن تعمق الرياض التعاون مع بلاده بشكل شامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً