العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

السيسي: لا يمكن "الجزم" بأي فرضية لتفسير سقوط الطائرة المصرية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (22 مايو/ أيار 2016) انه "لا يمكن الجزم بأي فرضية" لتفسير تحطم طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط الخميس داخل المجال الجوي المصري اثناء قيامها برحلة بين باريس والقاهرة.

وقال السيسي في كلمة القاها اثناء افتتاحه أحد المشروعات وبثها التلفزيون المصري مباشرة "ليست هناك فرضية معينة يمكن ان نجزم بها في الوقت الحالي" فيما يتعلق بأسباب سقوط الطائرة، مضيفا "حتى الان كل الفرضيات محتملة".

وكان وزير الطيران المدني شريف فتحي رجح فرضية العمل الارهابي. وقال "لا اريد ان اقفز الى نتائج (ولكن) إذا أردنا تحليل الموقف فان هذه الفرضية (العمل الارهابي) قد تبدو الاحتمال الارجح او الاحتمال المرجح". الا انه حرص في الوقت نفسه على توخي الحذر مؤكدا ان الموقف الرسمي للدولة المصرية هو عدم استبعاد او تأكيد اي فرضية.

وطرح مجددا احتمال ان يكون تحطم الطائرة ناجما عن مشكلة تقنية بسبب عدم تبني اي تنظيم اسقاط الطائرة وبعد كشف معلومات عن صدور انذار آلي بوجود دخان من الطائرة. وكان غالبية الخبراء يرجحون في البداية فرضية العمل الارهابي.

ولم يتم بعد تحديد موقع الصندوقين الاسودين اللذين يتضمنان المعلومات التقنية والتسجيلات داخل قمرة قيادة الطائرة ويتيجان بالتالي معرفة اسباب تحطمها.

ويقول الخبراء ان الصندوقين يصدران اشارات تحت المياه لمدة تراوح بين اربعة وخمسة اسابيع وبعد ذلك تفرغ شحنة بطاريتيهما ولا يمكن بالتالي استخراج المعلومات المخزنة داخلهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:09 ص

      هناك اسباب كثيرة ل سقوط الطائرات او كوارث الطيران ....

      هناك 3 اسباب ل سقوط الطائرات العواصف و حالة الجو السيئة مثل الامطار او الثلوج او الاصطدام ب جبل او خلل في المحركات او خلل فني او عمل ارهابي وتفجير قنبلة مثل ما حدث للطائرة الروسية التي سقطت في سيناء قبل اشهر و هناك ترجيح ل الاحتمال الثالث و هو الارهاب ...

    • زائر 1 | 6:04 ص

      اخبار اليوم على مواقع كثيرة تقول توجد مناورات صهيونية في نفس موقع صقوط الطائرة؟؟؟

اقرأ ايضاً