العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

وزير الخارجية: نبذل جهداً في محاربة الإرهاب بأخذ خطوات تحول دون تمويل الإرهاب في سورية

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على استمرار مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، لافتاً إلى أنه ومنذ مؤتمر باريس السابق والبحرين في مصاف الدول التي تعمل على وقف انتقال الأموال إلى الجماعات الإرهابية بوصفها مركزاً مالياً متقدماً.

جاء ذلك على هامش انعقاد المؤتمر الخليجي الاستراتيجي الثاني الذي ينظمه مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) تحت عنون "التحولات الجيوسياسية في الفضاء العالمي" الذي يعقد اليوم وغداً.

وقال وزير الخارجية: "نعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال محاربة الجماعات المتطرفة وتأمين مياه البحار وحاليا نعمل على محاربة الإرهابيين في سورية، ولاسيما أننا نواجه تحديات جيوسياسية تتمثل في تدخلات بعض الدول والإرهاب والتحديات الاقتصادية والمالية".

وأضاف "إننا نحارب الإرهاب على الأرض وفي المياه الإقليمية في الخليج وصولاً إلى مياه عدن، والآن نبذل قصارى جهدنا في محاربة الإرهاب من خلال أخذ خطوات تحول دون تمويل الإرهاب في سورية، ونأمل أن نقوم بمعالجتها من خلال التعاون والتنسيق مع الدول الحليفة".

وفيما يتعلق بزيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، جدد الوزير تأكيده على أهمية نتائج هذه الزيارة فضلاً عما حققته في مضمونها، حيث أكدت الزيارة على أن التعاون العربي وتعاون دول المنطقة هو الأساس لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة حسب الأوضاع الحالية، منوهاً بأن مسألة الاعتماد على التحالفات العالمية على رغم أهميتها لا تغني عن التحالفات بين الدول العربية، ولاسيما أن تلك التحالفات تتطلع الى التعاون مع مجموعات قوية. ونحن نؤكد على قوة هذه التجمعات في المنطقة ومصر جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة وأي تجمع فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:12 ص

      سعادة الوزير المحترم.. اننا ننظر اليك كواجهة البحرين المشرق و المنير لبقية الدول و الرجل الوسطي المعتدل في جميع مواقفه و هذه حقيقة نلمسها نحن العوام من الشعب.
      و كل جهدكم مشكور و اما بخصوص سوريا فإن بعض النواب ذهبوا الى سوريا خلسة وعبروا الحدود بشكل غير قانوني و هذا العمل فيه انتهاك لسيادة الدولة السورية و قاموا بأعطاء المال علانية الى جماعات مسلحة و مصنفة على قوائم الارهاب الدولي و هو دعم علني للأرهاب. المطلوب محاسبت هؤلاء النواب لكي لا نفقد مصدقيتنا كدولة تحارب الارهاب بجميع اشكاله.

    • زائر 1 | 7:00 ص

      سعادة الوزير لا تعب روحك
      أمسك الممولين الرئيسين و بتنتهي من الموضوع
      وهم معروفون ذهبو الى سوريا و قدمو للإرهاب المال
      و منهم لم يذهب لكن الإرهابيون لهم تصريحات عن من مولهم من المال و شكرًا لجهودكم لوقف دعم الإرهابيون في سوريا

اقرأ ايضاً