العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

غرفة التجارة الأميركية بالبحرين تستضيف اللورد مايكل هاستنغز في جلسة نقاشية بعد غد

أعلنت غرفة التجارة الأميركية بالبحرين وبالتعاون مع KPMG عن استضافة الرئيس العالمي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لورد مايكل هاستنغز من سكاريسبيرك سي بي اي، وذلك للمشاركة في الجلسة النقاشية التي ستدار خلال مأدبة الغداء التعارفية التي ستقيمها الغرفة يوم بعد غد الثلثاء (24 مايو/ أيار 2015).

وستحمل هذه الجلسة النقاشية عنوان "الأداء الجيد يتحقق من خلال الأعمال الخيرة: تأسيس أعمال تجارية مرنة في الأوقات الصعبة".

وصرح رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس الزعبي قائلا: "إننا سعداء بالتعاون مع KPMG واستضافة لورد هاستنغز، الذي يعد متحدث ملهم ولديه خبرة واسعة في مساعدة الشركات لتصبح عضواً فعالاً في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال إيجاد وسائل فعالة للاستثمار في المجتمعات المحلية، والاهتمام بمسائل التعليم والصحة والبيئة، وتحسين جودة الحياة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "كل يوم يزداد ادراك قطاعات الأعمال لقيمة وأهمية المسؤولية الاجتماعية، عبر استخدام منتجاتها ومواردها وشراكاتها من أجل جعل مجتمعاتنا والعالم ككل مكاناً أفضل. إن المسؤولية الاجتماعية تسهم في جعل المجتمع والشركات أكثر مرونة، لا سيما في الأوقات الصعبة، وهذه الفعالية النقاشية ستكون ذات صلة بالأفراد الذين يقومون بتأسيس أعمال تجارية".

وللتعريف باللورد هاستنغز، تجدر الإشارة الى أنه سبق وأن شغل منصب رئيس الشؤون العامة في محطة "بي بي سي" منذ العام 1996 حتى 2003، ليصبح بعدها أول رئيس للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في المحطة ذاتها في الفترة الممتدة بين عام 2003 و 2006، كما أنه أمين مؤسسة مجموعة فودافون، وسبق وأن عمل في مجلس الأعمال التجارية المسؤولة والمستدامة في "بريتيش تيليكوم" لتسع سنوات، وقام بتمثيل KPMG الدولية في لجنة المسؤولية الاجتماعية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي منذ 2008 وحتى 2010، ليصبح بعدها عضو مجلس إدارة في مبادرة الإبلاغ وتقديم التقارير العالمية بين عامي 2010 و2012 ، وفي العام 2009 أصبح عضواً للمجلس العالمي للتنوع والمواهب في المنتدى الاقتصادي العالمي، وفي 2010 شارك في مجلس جدول الأعمال العالمي للجيل المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً