العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

«الوطنية لحقوق الإنسان»: 52 شكوى و57 طلباً للمساعدة والمشورة القانونية منذ يناير

الاجتماع الثالث عشر للجنة الشكاوى بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان
الاجتماع الثالث عشر للجنة الشكاوى بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

22 مايو 2016

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، اجتماعها الاعتيادي الثالث عشر،أمس، برئاسة ماريا خوري وعضوية كل من حميد أحمد حسين ومنى محمد هجرس. وتم خلال الاجتماع استعراض مجمل الشكاوى وطلبات المساعدة التي وردت إلى المؤسسة.

كما استعرضت رئيس اللجنة موجزاً عن النظام الإلكتروني الجديد للشكاوى الذي يسهل عملية التعاطي مع الشكاوى على نحو سريع وفعّال منذ تسلمها مروراً بمراحل المتابعة المختلفة وحتى إغلاق الشكوى، ويسمح النظام المستحدث في استخراج الإحصائيات والمعلومات بحسب الحاجة. كما تطرقت اللجنة إلى تعاونها مع لجنتي الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مقترحات تتعلق بصميم عمل اللجان في المؤسسة.

من جهة أخرى، تلقت اللجنة 52 شكوى و57 طلباً للمساعدة والمشورة القانونية منذ يناير/ كانون الثاني 2016 وحتى تاريخه، إلى جانب رصدها لبعض الادعاءات التي تدخل في اختصاصها من خلال الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث قامت بدراستها للتحقق من صحتها ومن ثم التعامل معها ومتابعتها. وقدمت اللجنة كل الشكر والتقدير على تكاتف جهود جميع الجهات المختصة التي تتواصل معها بهدف التعاون الفعال والعمل المشترك من أجل تحقيق النتائج المرجوة في الشكاوى والطلبات الوارد للمؤسسة الوطنية.

العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً