العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

حياة بنت عبدالعزيز: نجاح كبير بتنظيم المحافظات لـ «اليوم الأولمبي»

شهدت فعالية المحافظة الجنوبية وتوجت الأبطال

حياة بنت عبدالعزيز وفيصل بن راشد مع متسابقي فئة «العموم»
حياة بنت عبدالعزيز وفيصل بن راشد مع متسابقي فئة «العموم»

أكدت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اتحاد الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن فعاليات اليوم الأولمبي سجلت نجاحاً كبيراً في المحافظات الثلاث التي استضافت الفعاليات في الفترة السابقة، متوقعة أن تشهد فعالية محافظة المحرق نجاحاً جديداً قبل احتضان حلبة البحرين الدولية فعاليات اليوم الأولمبي الرسمي الذي سيقام الجمعة (27 مايو/ أيار الجاري).

وتواجدت حياة بنت عبدالعزيز ونائب محافظ الجنوبية فيصل راشد النعيمي وعدد من مسئولي اللجنة الأولمبية والمحافظة في الفعالية الخاصة التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية أمس الأول (السبت) في ممشى الرفاع القريب من الرفاع فيوز بمشاركة قرابة 260 مشاركاً من الجنسين في السباقات الرسمية للجري.

وأوضحت حياة بنت عبدالعزيز في حديثها أن المشاركة الكبيرة التي شهدتها فعالية «الجري» دليل على النجاح الكبير الذي تشهده فعاليات «اليوم الأولمبي»، مشيرة إلى أن السباقات الماضية في محافظات الشمالية والعاصمة وآخرها الجنوبية سجلت نجاحاً كبيراً وكانت اللجنة الأولمبية حريصة على الشراكة المجتمعية مع المحافظات، وهو ما يعزز من المكاسب والأهداف التي وضعتها الأولمبية لنجاح فعاليات اليوم الأولمبي.

وأبدت إعجابها بمشاركة العنصر النسائي وخصوصاً في فئة العموم إضافة إلى تواجد لاعبي ولاعبات ذوي الاحتياجات الخاصة وحرصهم على المشاركة.

وتطرقت حياة بنت عبدالعزيز إلى الحديث عن اليوم الأولمبي الوطني الذي سيقام في الفترة المقبلة بعد مباركة من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتكليف عضو اللجنة الأولمبية محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة برئاسة اللجنة العليا لليوم الوطني، إذ أكدت أن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل تحقيق النجاح في اليوم الأولمبي الوطني الخاص بالبحرين.

وشاركت حياة بنت عبدالعزيز وفيصل بن راشد في السباق الرسمي للجري.

تتويج الأبطال

توجت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز وفيصل بن راشد النعيمي أبطال وبطلات فعالية «الجري» التي شهدت مشاركة واسعة من الجنسين.

منافسات الرجال شهدت منافسة قوية، إذ فاز سلمان حبيب بالمركز الأول في فئة (6 إلى 8 سنوات) لمسافة 800 متر، وحل في المركز الثاني عبدالله العسومي وأحمد غانم في المركز الثالث.

وفي فئة (9 إلى 11 سنة) لمسافة 1000 متر فاز بالمركز الأول أحمد جاسم، والمركز الثاني ثامر محمد والثالث عبدالرحمن أحمد، أما في منافسات (فئة 12 إلى 14 سنة) لمسافة 1200 متر فقد فاز بالمركز الأول عبدالرحمن حمود والمركز الثاني الياس الياسي والثالث عيسى محمد.

الإثارة كانت حاضرة بقوة في منافسات (15 سنة فما فوق) وهي المخصصة للعموم لمسافة 3000 متر، إذ استطاع أحمد جودة تحقيق المركز الأول بكل جدارة واستحقاق وحل في المركز الثاني سامي محمد والمركز الثالث إبراهيم طلال.

أما في منافسات السيدات (فئة 6 إلى 8 سنوات) لمسافة 800 متر فقد فازت بالمركز الأول رزان عليان والمركز الثاني غزل راشد والثالث شجون عيسى، وفي فئة (9 إلى 11 سنة) لمسافة 1000 متر فازت بالمركز الأول شوق عيسى والمركز الثاني نور زايد.

وفي منافسات (فئة 15 سنة فما فوق) لمسافة 3000 متر فازت بالمركز الأول ليلى عباس العباسي والمركز الثاني مريم خليفة راشد والمركز الثالث وداد يعقوب.

وفي منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة فازت بالمركز الأول نورة الدوسري والثاني ياسمين محمد والثالث فاطمة عبدالرزاق.

العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً