العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

«ألبا»: إنشاء الخط السادس يوفر مئات العقود بمليارات الدولارات... ويوفر فرص عمل ذات رواتب عالية

أكثر من 800 مقاول يحضرون منتدى «المورّدين والمقاولين»

القاعة تغص بالمقاولين سعياً للفوز بالعقود والمناقصات التي سيوفرها مشروع توسعة «ألبا»
القاعة تغص بالمقاولين سعياً للفوز بالعقود والمناقصات التي سيوفرها مشروع توسعة «ألبا»

استعدَّ المقاولون لخوض حرب التنافس على فرص ذهبية متمثلة بمئات العقود والمناقصات التي ستطرح ضمن مشروع توسعة ألبا لبناء خط الصهر السادس والذي تقدر تكلفته بنحو 3 مليارات دولار.

ولأول مرة يحتشد المئات من المقاولين من كل مكان حتى غصت بهم القاعة في المنتدى الذي عقدته شركة ألمنيوم البحرين (البا) أمس (23 مايو/أيار 2016) بعنوان: «منتدى المورّدين والمقاولين الخاص بمشروع توسعة الخط السادس».

ومشروع الخط السادس سيضيف طاقة إنتاجية تبلغ 540 ألف طن من الألمنيوم، ليرفع الطاقة الإنتاجية لشركة ألبا إلى نحو 1.5 مليون طن سنويّاً، وسيوفر فرص عمل ذات رواتب عالية.

ويتيح هذا المنتدى، الذي يعد جزءاً من الأعمال التحضيرية لمشروع توسعة الخط السادس، الفرصة للمقاولين كافة للتعّرف على مشروع توسعة الخط السادس، والطريقة التي يمكنهم من خلالها التسجيل للمشاركة في المناقصات الخاصة بالمشروع وكيفية تقديم العطاءات وتقييمها، لكي تصل المعلومات إلى الأطراف كافة في آنٍ واحدٍ وبشفافية ووضوح ومن خلال المصدر نفسه.

وعقدت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أمس منتدى المورّدين والمقاولين الخاص بمشروع توسعة الخط السادس وذلك في قاعة أوال بفندق الخليج.

وقد حضر المنتدى كل من: رئيس مجلس إدارة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي تيم موري، الرئيس التنفيذي للشئون المالية علي البقالي، المدير الإداري لمشروع توسعة الخط السادس شوقي الهاشمي، رئيس وحدة التعدين والمعادن بشركة بكتل شون كيني، المدير العام الإقليمي للتعدين والمعادن بشركة بكتل شاين هول، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات التوريد والمقاولات المشاركة.

وعن مشاركته في المنتدى، تحدث رئيس مجلس إدارة «ألبا» الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: «يُعدُّ مشروع توسعة الخط السادس لمصنع ألمنيوم البحرين (ألبا) الحدث التاريخي الذي سيعود بالنجاح والنمو المستدام ليس فقط لشركة (ألبا)، بل لمملكة البحرين ككل. ونحن نؤمن بأهمية الحفاظ على مبدأ الشفافية والالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك الاحترافي أثناء القيام بكافة العمليات. كما نتطلع من خلال اتباع مبادئ السلامة، الاحترافية والشفافية في شركة (البا) إلى تحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى المزيد من النجاح».

من جانبه، بيَّن الرئيس التنفيذي تيم موري قائلاً: «تؤمن شركة (البا) بأن السلامة في العمل تحتاج إلى جهد جماعي، ونحن ننظر إلى موظفي الشركة والمقاولين كفريق عمل واحد يساهم بشكل متساو في تحقيق النجاح. وأن من الضروري أن تكون السلامة على رأس سلم الأولويات لدى كافة المقاولين حتى نصل إلى بيئة عمل آمنة وخالية من الحوادث. كما نتطلع إلى العمل مع كافة الفرق في الموقع لتحقيق أهداف المشروع بسلامة ومن دون أي حادث».

كما علّق رئيس التعدين والمعادن بشركة «بكتل» شون كيني قائلاً: «نشارك شركة (ألبا) رؤيتها وقيمها في هذا المشروع، ونحن ملتزمون بتصميم وإنشاء الخط السادس بصورة آمنة، وبحسب الجودة المطلوبة والجدول الزمني والموازنة المتفق عليها. كما نتطلع قدماً إلى التعاون مع المورّدين والمقاولين في مملكة البحرين لتنفيذ توسعة مصهر(ألبا) وفق أعلى مستويات الجودة، حتى يكون هذا المشروع مصدر فخرٍ واعتزازٍ للبحرين في السنوات المقبلة».

يذكر أن شركة «ألبا» أعلنت مؤخراً تعيين شركة «بكتل» العالمية للقيام بشئون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروع توسعة الخط السادس. وبموجب شروط العقد، ستكون شركة «بكتل» مسئولة عن تصميم وبناء خط الصهر السادس إلى جانب تقديم خدمات الدعم الصناعية.

ويُعد مشروع توسعة خط الإنتاج السادس، أكبر مشروعٍ من نوعه في مملكة البحرين، حيث ستصبح شركة «ألبا» أكبر مصهر ذا موقع واحد في العالم عند اكتمال المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الخط السادس مع مطلع العام 2019، بزيادة تصل إلى 540 ألف طن متري سنويًّا على معدل الإنتاج الحالي للشركة، الأمر الذي سيرفع من القدرة الإنتاجية لشركة «ألبا» إلى 1.5 مليون طن متري سنويًّا.

يذكر أن شركة «ألبا» تعاقدت مع شركة «بكتل» العالمية المحدودة للتكفل بشئون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروع الخط السادس للتوسعة. وبموجب شروط العقد، ستكون شركة بكتل مسئولة عن تصميم وبناء خط الصهر السادس إلى جانب تقديم خدمات الدعم الصناعية.

العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:59 ص

      يوفر فرص عمل ذات رواتب عالية
      لكن الأجنبي وليس المواطن البحريني

    • زائر 2 | 12:41 ص

      نمتنى توظيف البحرينين فقط و عدم الاقتصار على أقارب الموظفين

    • زائر 1 | 11:05 م

      زائر

      الخط السادس والخط السادس ، ولا في العريش إلا الريش، هذا أحنا من المساهمين ويش حصلنا؟
      بس كلام في الصحف والمجلات ،
      ما احنا جانين شئ من هالشركة

اقرأ ايضاً