العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

مانشستر يونايتد دفع ثروة من أجل أن يكون مورينهو عاطلاً

الفريق الإنجليزي يقيل فان غال ويعين مورينهو

أجمعت الصحف البريطانية الصادرة أمس (الاثنين) على أن إدارة مانشستر يونايتد خامس الدوري الانجليزي لكرة القدم ستعلن إقالة مدربها الهولندي لويس فان غال من منصبه وتعين البرتغالي جوزيه مورينهو بدلاً منه.

ويبدو أن قيادة فان غال فريقه لإحراز لقب بطل كأس انجلترا السبت الماضي على حساب كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) لم تشفع له، وخصوصا لأنه لم يتمكن من قيادة الفريق إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الخامس في الدوري المحلي.

وأشارت إذاعة «بي بي سي» البريطانية إلى أن مانشستر يونايتد سيصدر بيانًا يؤكد فيه إقالة فان غال.

وأكدت صحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية الشهيرة أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد دفع مبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني للمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو من أجل أن يرفض العروض المقدمة له من الأندية الأخرى وأن ينتظر عرض الفريق الإنجليزي بعد إقالة لويس فان غال.

وكانت إدارة الريد ديفلز والصحف الإنجليزية أعلنت صباح الإثنين رحيل المدرب الهولندي عن الفريق بعد موسمين من المستوى السيئ وبعد نهاية الموسم الحالي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وعدم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وكما ذكرت الصحف الإنجليزية فإن سبشيل 1 سيتلقى 75 مليون جنيه إسترليني خلال عقد مدته 5 سنوات مع الشياطين الحمر وذلك بعد أن رفض العديد من العروض أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي وقرر انتظار مانشستر يونايتد.

وكان المدرب البرتغالي أقيل من تدريب فريقه السابق تشلسي في منتصف الموسم المنتهي وذلك بعد الخلافات والمشاكل التي تسبب بها في بداية الموسم وأدت إلى تراجع مستوى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ما جعله يتواجد في المركز العاشر ويغيب عن البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وبالنظر إلى قدوم سبشيل 1 فقد رفض تولي تدريب أي فريق بعد إقالته من الفريق اللندني مفضلاً أن تكون بدايته المقبلة مع بداية الموسم المقبل، ورغبة منه لتنفيذ خطط عديدة في ميركاتو الصيف المقبل. ومن جانب إدارة الريد يفلز فتستعد بأموال كثيرة قد تبلغ الـ 250 مليون باوند من أجل تنفيذ رغبات سبشيل 1 في موسم الانتقالات الصيفية والعودة للمنافسة الموسم المقبل، وذلك كما فعلت مع المدرب الهولندي الذي أنفق العديد من الأموال لكنه لم ينجح بعد ذلك.

يذكر أن الدوري الإنجليزي الممتاز سيشهد صراعاً كبيراً الموسم المقبل بعد تعاقد البلوز مع المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي المدرب الإيطالي كونتي والذي يسعى للقيام بالعديد من الصفقات في الصيف أيضاً. وعلى جانب آخر تعاقد مانشستر سيتي مع المدرب الإسباني بيب غوراديولا الذي رحل عن بايرن ميونيخ الألماني هذا الموسم ليعود لمنافسة عدوه اللدود مورينهو في ديربي مانشستر بعد صراعهم القديم في كلاسيكو إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة.

العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً