العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

فيتنام تسمح لفيلق السلام الأميركي بالعمل في أراضيها للمرة الأولى

وقعت الولايات المتحدة وفيتنام اليوم الثلثاء (24 مايو/  أيار 2016) إتفاقية تسمح لفيلق السلام الامريكي بالعمل في البلد الاسيوي للمرة الاولى.

ويأتي التوقيع اثناء زيارة تاريخية للرئيس الامريكي باراك أوباما تستمر ثلاثة ايام وفي أعقاب أكثر من عشر سنوات من المفاوضات بين البلدين لتأسيس عملية لفيلق السلام في فيتنام.

وقالت كاري هيسلر راديليت مديرة فيلق السلام التي وقعت الاتفاقية مع فام كوانج فنه سفير فيتنام لدى الولايات المتحدة إن البرنامج الذي من المتوقع أن يبدأ خلال العامين القادمين يسمح لمتطوعي فيلق السلام بتدريس اللغة الانجليزية في مدارس في هانوي وهو تشي منه أكبر مدينتين في فيتنام.

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي حضر مراسم التوقيع إن الاتفاقية تبشر بمزيد من التطبيع في العلاقات بين الولايات المتحدة وفيتنام.

وقال كيري الذي خدم في 1968 كضابط شاب بالبحرية الامريكية اثناء حرب فيتنام "لعشرين 20 عاما حتى الان كان لدينا ما نصفه بعلاقة عادية."

واضاف قائلا "هذا أمر عادي.. أن يكون بمقدور فيلق السلام التحرك قدما وأن يأتي شبان امريكيون ليكون بمقدورهم تعليم الانجليزية في هانوي وهو تشي منه هو الخطوة التالية في بناء العلاقة بين الولايات المتحدة وفيتنام."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً