العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

"تكافؤ الفرص" بجامعة البحرين تبحث إقامة منتدى علمي للمرأة البحرينية في "التقنية"

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت لجنة تكافؤ الفرص في جامعة البحرين إقامة منتدى علمي بعنوان "العدالة وتمكين المرأة في التكنولوجيا"، في بداية الفصل الدراسي الأول من العام المقبل 2016-2017، كما ناقشت اللجنة إنشاء مجموعة مختصة بالبحوث وتقديم الاستشارات حول قضايا المرأة.

جاء ذلك في اجتماع عُقِد برئاسة عميد كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي منى صالح الأنصاري، في مقر الجامعة بالصخير. وناقش المشاركون في الاجتماع مواضيع مقترحة بالتعاون مع عمادة البحث العلمي في الجامعة.  وقالت الأنصاري إن "المنتدى يأتي لزيادة الوعي بدور المرأة في التمكين التقني، والتأكيد على دورها المهم في هذا المجال، مما يسهم في تسليط الضوء على وضع المرأة في البحرين والعوائق التي تواجهها في تقلد المناصب القيادية في المجالات التقنية، والعلوم، والهندسة"، مضيفةً أن "هذا المنتدى سوف يقام بالتعاون مع متخصصين في القطاع الصناعي، والمجلس الأعلى للمرأة، ومجموعة من الخبراء المنتسبين للجامعة". 

وأوضحت الأنصاري أن العمل على إنشاء المجموعة البحثية الخاصة بالمرأة سوف يبدأ حالياً، ثم سيتم اختيار المواضيع المناسبة، وترشيح أسماء الباحثين الذين سيشاركون في إعداد الدراسات والبحوث. وأضافت أن "المجموعة البحثية التي تم إنشاؤها تهدف إلى إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بقضايا المرأة والإسهام في حل مشكلاتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المتعلقة بالمرأة لمؤسسات المجتمع، وإعداد الورش والبرامج التدريبية".

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: عميد البحث العلمي محمد رضا عبدالله، ورئيس وحدة البحوث الإنسانية علي إبراهيم إسماعيل، ورئيس وحدة دراسات المال والأعمال عبدالله محمد الصادق. وجديرٌ بالذكر أن لجنة تكافؤ الفرص التي تم إنشاؤها العام 2014، تهدف إلى نشر ثقافة إدماج حاجات المرأة، وتكافؤ الفرص في المجتمع الجامعي، وتشجيع البحث العلمي، الذي يسلط الضوء على قضايا المرأة في الجامعة وفي المجتمع المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً