العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

أول اتحاد من نوعه في الشرق الأوسط... إشهار اتحاد وكلاء الشحن البحرينية

رعى وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، ظهر اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016)، في جزر أمواج حفل الإشهار الرسمي لاتحاد وكلاء الشحن البحرينية، والذي يعتبر أول اتحاد من نوعه على مستوى منطقة الشرق الاوسط، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات اللوجستية في صناعة الملاحة البحرية والموانئ.

وأكد كمال احمد ان اتحاد وكلاء الشحن الجديد، من شأنه ان يعزز قنوات التنسيق والمتابعة بين كافة الأطراف المعنية بعملية الشحن، بما يخدم الاقتصاد الوطني، وزيادة فاعلية قطاع النقل والمواصلات.

وأوضح ان إشهار اتحاد وكلاء الشحن، يأتي في وقت يشهد فيه قطاع الشحن نموا قويا بمختلف تخصصاته، مدعوماً بالنمو الاقتصادي القوي واستقطاب المملكة للمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، وذلك رغم التحديات المالية التي تمر بها المنطقة والعالم.

وبين الوزير كمال احمد ان حركة الشحن خلال العام الماضي 2015 نمت بنسبة 41 في المئة، مما يدل على انتعاش النشاط الاقتصادي والتعاملات التجارية وحركة الاعمال في الموانئ ومناولة الحاويات، معربا عن أمله في ان يتم تعزيز التعاون بين شؤون الملاحة الجوية في الوزارة والاتحاد الجديد، والتنسيق مع شؤون الجمارك وغيرها من الجهات ذات الصلة. ولافتا الى انه سيتم عقد اجتماعات معهم على اساس دوري لمناقشة جميع التحديات.

من جانبه، قال رئيس الجمارك في وزارة الداخلية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، ان اتحاد وكلاء الشحن البحرينية سيكون إضافة نوعية للعمل اللوجستي في المملكة على مستوى القطاع البحري.

وعبّر الشيخ أحمد بن حمد عن تطلعه للتعاون مع الاتحاد وبقية الشركاء في القطاع اللوجستي، لوضع الأسس السليمة وتطوير اجراءات العمل، التي تصب في صالح انجاز المعاملات، وتخليص البضائع بشكل سريع وسلس.

وأبدى الشيخ أحمد تفاؤله من التنسيق المستقبلي المرتقب بين الجمارك والاتحاد ووزارة المواصلات والأطراف المعنية الأخرى، بغية خدمة جميع وكلاء الشحن والقطاع اللوجستي بوجه عام.

بدوره، اكد رئيس مجلس إدارة اتحاد وكلاء الشحن البحرينية مايك كمارا، ان الاتحاد سيعمل جاهدا في المرحلة المقبلة، على زيادة فاعلية القطاع اللوجستي في الملاحة البحرية، من خلال تعزيز التشبيك بين وكلاء الشحن الاعضاء، بالإضافة إلى التنسيق والمتابعة مع كافة الأطراف المعنية بعملية الشحن عبر الموانئ على مستوى المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً