العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

جامعة الدول العربية تحتفل غداً ولأول مرة "بيوم الإعلام العربي"

تحتفل جامعة الدول العربية ولأول مرة " بيوم الاعلام العربي "، تقديرا لإنجازات وجهود الإعلاميين العرب وعطائهم المتواصل وتعزيزا للدور البناء الذي يلعبه الإعلام في خدمة قضايا المجتمع وعرفانا بإسهامات الإعلاميين في إيصال الصوت العربي إلى العالم.

وسيتم تنظيم الاحتفال المركزي لتوزيع الجوائز الإعلامية على هامش اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ 47 التي تنعقد في 25 -26 مايو/ أيار الجاري لتكريم العديد من الشخصيات الإعلامية العربية وشهداء الإعلام ويعقد الاحتفال تحت شعار " دور الإعلام في مكافحة الإرهاب".

وانطلاقا من قرار مجلس وزراء الإعلام العرب فقد قام قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية بالإعلان عن تخصيص "جائزة للتميز الإعلامي " وهي جائزة سنوية تخصص بدءاً من العام القادم حيث تم تخصيص الجائزة للأعوام 2015 ـ 2016 لتكريم الصحافة الورقية لدورها التاريخي في نشر القيم الإنسانية والثقافة.

من جهتها، قالت مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال السفيرة هيفاء ابو غزالة بأن تكريم الإعلاميين في هذه المناسبة يأتي تقديرا لهذه المهنة لان الصحافة الأساسية تتمثل في نقل قضايا الوطن والمواطن، فوسائل الإعلام هي المرآة العاكسة للمجتمع.

والاحتفال هذا العام يتماهى في التوقيت مع عقد مجلس وزراء الاعلام. فالعمل الإعلامي لم يعد خبراً ينقل، أو صورة تظهر، بل أصبح رسالة، وبمقدار ما نستطيع إيصال هذه الرسالة نستطيع صيانة هذه العقول وحمايتها وتحصينها . ونستطيع الدفاع عن الهوية الجامعة عبر خطاب إعلامي ثقافي متجدد يستند إلى جاذبية الشعارات والمواقف التي يؤمن بها أبناء المجتمع، وكما جاء في الاعلان عن هذا اليوم، فهو يأتي انسجاما مع ميثاق جامعة الدول العربية ، وتنفيذا لميثاق الشرف الإعلامي العربي ، وتأسيساً على المبادئ التي انطلقت منها الاستراتيجية العربية للإعلام، واتساقاً مع توجهات مجلس وزراء الإعلام العرب بالعمل على تطوير وتنمية الإعلام العربي ، وقد تم تخصيص يوم 21 ابريل من كل عام يوما للإعلام العربي وذلك بحيث يكون آلية جديدة لتشجيع التواصل المشترك على مستوى أجهزة الإعلام العربية والإعلاميين العرب ولايجاد وتطوير أشكال جديدة للترابط الإعلامي العربي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً