العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

وزير "المواصلات": 24% من استثمارات ممتلكات في الخارج ثلثها في دول الخليج      

جدد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد حرص شركة ممتلكات على المشاركة في استثمارات ذات جدوى وفائدة وعوائد مالية، لافتاً إلى أن حجم استثمارات شركة ممتلكات في الخارج تقدر بنحو 24 في المئة من المحفظة بكاملها وأن حجم العوائد لا يقل عن 15 في المئة.

وقال في مداخلة له أمام مجلس النواب اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016): "تشكل استثمارات شركة ممتلكات في الخارج نحو 24 في المئة من المحفظة الكاملة، وثلث هذه الاستثمارات الخارجية موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي. ونحرص على تنويع الاستثمارات في الدول حتى لا نتأثر في حال حصلت أي مخاطر في تلك الدول".

وشدد الوزير على أن شركة ممتلكات لا تدخل في أي استثمار لأسباب سياسية، في حين أن الاستثمار الجيد والمجدي يفرض نفسه، مشيرا إلى أنه لابد من تنويع الاستثمارات في محافظ مختلفة.

وأضاف: "هناك معايير محددة في اختيار الاستثمارات، وهذه المعايير موجودة وإذا كان الاستثمار غير مجدٍ فلن نشارك فيه. فعلى سبيل المثال في روسيا أبدينا موافقتنا المبدئية للاستثمار ولكن بشرط أن يكون في صندوق الاستثمار الحكومي الروسي، فنحن لا ندخل في استثمارات مع أشخاص ولكن مع دول، وأخبرناهم بأننا لن نسلم أي مبالغ مالية ولكن في حال وجود أي مشروع مجد طلبنا منهم عرض المشروع علينا للدراسة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً