العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

اقتراح بإنشاء مركز معلومات ضريبي في «أمانة التعاون الخليجي»

نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وكيل وزارة المالية الكويتي خليفة حمادة أنّ الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته لجنة التعاون المالي والاقتصادي (وزراء المالية) بدول مجلس التعاون أمس الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016) ركز مناقشاته على مشروعي الاتفاقيتين الموحدتين لضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون.

ولفت إلى اتفاق المجتمعين على معظم السياسات المتعلقة بالاتفاقيتين غير أنّ هناك بعض السياسات لم يتم الاتفاق عليها، موضحاً أنه سيتم بحثها من قبل اللجان المختصة حتى يتم التوصل لاتفاق حول مشروعي الاتفاقيتين بصورة «متكاملة».

وأوضح أن السياسات المتعلقة بهاتين الاتفاقيتين لا يمكن تنفيذها مجزّأة وإنما لابد من تطبيقها متكاملة، مضيفاً أنه في حال اعتمادها ستسهم بشكل إيجابي في التجارة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر أنّ الاجتماع ناقش أيضاً مقترحات بإنشاء مركز معلومات ضريبي في الأمانة العامة لمجلس التعاون لمتابعة المعلومات المتعلقة بالتوريدات البينية وتبادل هذه المعلومات بين الجهات الضريبية المختصة في دول المجلس.

يُذكر أنّ وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ويترأسه وكيل وزارة المالية خليفة حمادة يضمُّ عدداً من مسئولي الوزارة والإدارة العامة للجمارك.

العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً