العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

رئيس الوزراء يستقبل الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية...ويؤكد دعم الحكومة لكافة الجامعات الوطنية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس جامعة برونيل ورئيس الجامعة الأهلية
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس جامعة برونيل ورئيس الجامعة الأهلية

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالدور الذي تضطلع به الجامعات في تطوير المجتمع وتنميته، مؤكداً سموه دعم الحكومة لكافة الجامعات الوطنية وحرصها على تشجيع الاستثمار في قطاع التعليم ، مثنياً سموه على ما تشكله الجامعة الأهلية من إضافة مهمة لمسيرة التعليم الجامعي، مباركاً سموه جهود الجامعة المذكورة لتوسيع دائرة تعاونها مع الجامعات العالمية بما يخدم الطلبة في مملكة البحرين من ناحية ويعزز تواجد الجامعات الوطنية البحرينية في العالم، فيما أشاد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية عبدالله الحواج بالدعم اللامحدود والمساندة الذي يحظى به قطاع التعليم والجامعات الوطنية ومنها الجامعة الأهلية من لدن رئيس الوزراء وهو وشاح تتقلده الجامعة الأهلية بكل فخر واعتزاز.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016) الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج، الذي قدم لسموه وفداً من جامعة برونيل البريطانية والذي يزور مملكة البحرين حالياً برئاسة نائب رئيس الجامعة أندرو جورج، وذلك بحضور سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة الكامل بدعم ومساندة الجامعات الوطنية في مساعيها لتوسيع نطاقات تعاونها مع مختلف الجامعات العالمية العريقة، لما لذلك من مردود ايجابي في الارتقاء بجودة المنتج التعليمي في المملكة.

وأعرب سموه عن الفخر والاعتزاز بما تشهده مسيرة التعليم الجامعي من مستوى متميز، استطاع أن يجذب أنظار كبريات الجامعات العالمية للتعاون مع جامعاتها أو اتخاذ البحرين مقراً لمؤسساتها في المنطقة، وهو ما يعكس موفقية جهود الحكومة في الارتقاء بالنظام التعليمي في البحرين وتعزيز الثقة والاعتمادية العالمية فيه.

وأكد سموه أن تطوير القطاع التعليمي والعلمي يشكل أحد أبرز مرتكزات استراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها مملكة البحرين وذلك من خلال توفير المقومات اللازمة والبيئة التعليمية التي تضمن تخريج مختلف الكفاءات المؤهلة.

ونوه رئيس الوزراء بحرص الحكومة على تعزيز الاستثمار في التعليم الجامعي لصالح الأجيال القادمة وذلك بإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع تتواكب مع أحدث النظم العالمية في هذا المجال.

وأشاد سموه بجامعة برونيل بالمملكة المتحدة باعتبارها إحدى المؤسسات الأكاديمية المشهود لها بالتميز في ظل ما تحظى به من كوادر متميزة وبرامج تعليمية، متمنياً سموه للجامعة مزيداً من النجاح في تعاونها مع الجامعات البحرينية.

من ناحيته، أشاد أندرو جورج بدعم ومساندة رئيس الوزراء لتعاونهم مع الجامعات الوطنية، وهو ما من شأنه أن يزيد من وتيرة هذا التعاون في مختلف البرامج التعليمية والأكاديمية، مشيرا إلى أن التعاون القائم بين جامعة برونيل والجامعة الأهلية يشمل العديد من الجوانب العلمية وسيمتد ليشمل مجالات جديدة.

من جانبه، أعرب الحواج عن أسمى آيات الشكر والامتنان والتقدير لرئيس الوزراء على ما يوليه سموه من رعاية واهتمام بالقطاع التعليمي، وما يقدمه سموه من مساندة للتعليم الخاص ومنها الجامعة الأهلية، مؤكداً أن هذا الدعم يحفز المؤسسات التعليمية الخاصة على مزيد من الارتقاء الذي يلبي توجهات القيادة الحكيمة في مخرجات تعليمية تتميز بالجودة والكفاءة.

العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً