العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

مانشستر يونايتد يتوصل لاتفاق مع مورينهو

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية نقلا عن مصادر لم تكشف عنها أن مانشستر يونايتد اتفق على البنود الشخصية مع جوزيه مورينهو أمس (الثلثاء) ليصبح مدربه الجديد.

وسيتولى المدرب البرتغالي (53 عاما) المسؤولية خلفا للهولندي لويس فان غال الذي انتهى مشواره لمدة عامين في أولد ترافورد يوم الاثنين بعد يومين من الفوز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي.

وأقيل مورينهو - الذي يطلق على نفسه "الاستثنائي" - من تدريب تشلسي في ديسمبر/ كانون الأول ليضع حدا لثاني فترة له في قيادة النادي اللندني.

وفي وقت سابق ذكرت تقارير أن جورج منديز وكيل أعمال مورينهو سافر إلى لندن أمس (الثلثاء) لمناقشة تفاصيل العقد مع يونايتد.

ورحل مورينهو عن تدريب تشلسي بعد سبعة أشهر من إحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة مع هذا النادي.

وربطت تقارير عديدة بين إمكانية انتقال مورينهو لتدريب يونايتد خلال العام الجاري بينما فشل فان غال في التأهل بالفريق إلى دوري أبطال أوروبا واحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد مشوار حافل بالإنجازات مع تشلسي وإنتر ميلان وريال مدريد وبورتو سيأمل يونايتد أن يتمكن مورينهو من استعادة العصر الذهبي للنادي قبل اعتزال المخضرم أليكس فيرغسون في 2013 بعدما قضى 26 عاما في تدريب النادي.

ويرى حارس مرمى يونايتد السابق بيتر شمايكل أن مورينهو سيكون بوسعه "إنقاذ" النادي بينما قال مدرب هال سيتي ومدافع يونايتد السابق ستيف بروس إن فرصة التعاقد مع المدرب البرتغالي "كانت جيدة جدا بشكل لا يمكن إهدارها".

وأضاف مدرب تشيلسي السابق كارلو أنشيلوتي الذي سيقود بايرن ميونيخ في الموسم المقبل أن مورينهو "صفقة رائعة" ليونايتد بعدما "فقد النادي شخصيته خلال العام الماضي".

وعلى رغم ذلك قال قائد يونايتد السابق إيريك كانتونا أنه كان يفضل التعاقد مع بيب غوارديولا - الذي سيتولى مانشستر سيتي في الموسم المقبل - لكنه أكد "حبه" لمورينهو على رغم أن أسلوبه ربما لا يتناسب مع يونايتد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً