العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

"الاعلام الحربي" تعلن سيطرة القوات الامنية على معبر البو شجل شمال الفلوجة

أعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الأربعاء (25 مايو/ أيار 2016)، ان عمليات بغداد قطعت معبر البو شجل بالكامل على "داعش"، مشيرة الى انها تمكنت من السيطرة عليه، وفق ما ذكرته "السومرية نيوز".

وقالت الخلية في بيان لها ان "قيادة عمليات بغداد تقطع معبر البو شجل شمال الفلوجة بالكامل، على تنظيم داعش".

واضافت الخلية ان "القوات الامنية سيطرت على المعبر بالكامل".

واعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، اليوم الأربعاء، ان القوات الامنية تتقدم من الجهة الجنوبية لمدينة الفلوجة.

يذكر ان القوات الأمنية شرعت منذ يومين بعمليات عسكرية واسعة لتحرير مدينة الفلوجة من تنظيم "داعش"، فيما تواصل قطعات عسكرية أخرى بعمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

643 6:43 ص

بدء معارك تحرير جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار

الأنبار - د ب أ

 أعلنت قيادة عمليات الأنبار اليوم الأربعاء (25 مايو/ أيار 2016)، بدء عملية تحرير جزيرة الخالدية بالكامل من تنظيم "داعش" بهدف قطع الإمدادات عن مدينة الفلوجة ومن ثم التقدم نحو المدينة.

وقال العقيد أحمد الدليمي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "القطعات العسكرية بقيادة الفرقة العاشرة والفرقة 14 التابعة لعمليات الأنبار، وبإسناد من أفواج الشرطة وأبناء العشائر وقصف مكثف من طيران التحالف الدولي والعراقي، تتقدم صوب منطقة جزيرة الخالدية لتطهير قرى ومناطق الجزيرة".

وأضاف الدليمي أن "العملية ستكون من ثلاثة محاور: محور من منطقة البوبالي، والثاني من الجسر الياباني، والمحور الثالث عبر نهر الفرات، بقيادة الفرقة الـ8 والتي ستواصل تقدمها نحو جنوبي الفلوجة"، موضحا أن الهدف الرئيسي من تحرير الجزيرة هو قطع الإمدادات عن تنظيم "داعش" وتمكين القطعات العسكرية من اقتحام المدينة".

637 6:37 ص

السيستاني يدعو إلى ضبط النفس في الهجوم لاستعادة الفلوجة بالعراق

بغداد - رويترز

حث الزعيم الشيعي العراقي البارز السيدعلي السيستاني اليوم الأربعاء (25 مايو/ أيار 2016)، القوات التي تحارب لاستعادة الفلوجة من تنظيم "داعش" على حماية المدنيين المحاصرين في المدينة الواقعة إلى الغرب مباشرة من العاصمة بغداد.

وضم السيستاني صوته لكثيرين يدعون إلى ضبط النفس في المعركة التي بدأت يوم الاثنين لاستعادة الفلوجة وهي أول مدينة عراقية تسقط في قبضة التنظيم المتشدد في يناير كانون الثاني عام 2014.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل السيستاني في بيان "السيد السيستاني أكد في مستهل وصاياه على ضرورة الالتزام بآداب الجهاد قائلاً إن للجهاد آداب عامة لابد من مراعاتها حتى مع غير المسلمين".

وقال مستشهدا بحديث نبوي "لا تغلوا ولا تمثلوا ولا تغدروا ولا تقتلوا شيخاً فانياً ولا صبياً ولا امرأة ولا تقطعوا شجراً إلا أن تضطروا إليها".

وكانت وكالات الإغاثة أبدت قلقها المتزايد إزاء الوضع الإنساني في المدينة المحاصرة منذ نحو ستة أشهر. وحثت الأمم المتحدة الأطراف المتقاتلة على حماية المدنيين الذين يحاولون الفرار من القتال.

ومقتل أعداد كبيرة من المدنيين في المعركة من شأنه تأجيج التوترات الطائفية في العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 9:18 ص

      اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج اهلنا بالفلوجه من بين ايديهم سالمين اللهم آمين.

    • زائر 8 | 7:10 ص

      يالله

      يالله بالنصر

    • زائر 7 | 6:41 ص

      نعم نتشرف بهكذا
      مراجع.

    • زائر 6 | 6:40 ص

      اللهم انصر الجيش العراقى والحشد الشعبى على الكفرة الدواعش واهلك كل ظالم ظلم الابرياء

    • زائر 1 | 5:26 ص

      النصر باذن الله

      نصر من الله وفتح قريب .... شاوهو الاسلام واصبحنا منبوذين في كل مكان

اقرأ ايضاً