العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى في 4 أسابيع ونوفو نورديسك في الصدارة

 صعدت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في أربعة أسابيع اليوم الأربعاء (25 مايو/ أيار  2016) وقاد سهم شركة نوفو نورديسك الدنمركية للأدوية موجة الصعود بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقارها الجديد لعلاج السكري في حين دفع ارتفاع سعر النحاس أسهم شركات التعدين للصعود.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.7 في المئة في التداولات المبكرة ولامس المؤشر لفترة وجيزة أعلى مستوى له منذ نهاية أبريل/ نيسان.

وصعد سهم نوفو نورديسك ثلاثة في المئة ليكون أكثر الأسهم ربحا على مؤشر يوروفرست 300 بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقارها الذي جمع علاجين تنتجهما الشركة في جرعة واحدة محددة.

وأظهرت التجارب الأكلينيكية أن العقار ساعد المرضى على التحكم في مستوى السكر في الدم وأن هذا تم باستخدام حقنة واحدة بدلا من اثنتين.

كما قفزت أسهم شركات التعدين أيضا حيث صعد مؤشر ستوكس 600 لأسهم شركات الموارد الأساسية واحدا في المئة بعد زيادة أسعار النحاس بفضل مؤشرات اقتصادية مبشرة في الولايات المتحدة.

لكن سهم شركة ماركس آند سبنسر البريطانية لتجارة التجزئة هوى 6.3 في المئة بعد تصريح للرئيس الجديد للشركة بشأن خطة إصلاحات شاملة في قطاع الملابس والأزياء المنزلية المتعثر وهو ما سيؤثر على الإيرادات قصيرة المدى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً