العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

الفريق البحريني للتحمل 13 يحصد نتائج متميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع

عوالي – مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

حجز جان فرودينو تذكرته إلى كونا بعد فوزه بالمركز الثاني في بطولة الرجل الحديدي تحدي لانزاروت يوم الأحد. وقد تمكن بطل العالم الحالي من التقدم في منافسة السباحة ولكنّ المشكلة التي أصابت خوذته أخرت دخوله منافسة الدراجة.

واستطاع فرودينو من الوصول للصدارة مجددا بفضل أدائه القوي خلال سباق الدراجة الهوائية بعد قطع مسافة خمسة كيلومترات من الماراثون، إلا أنه وفي الثلث الأخير من السباق تقدم عليه جيسي توماس وفاز بالمركز الأول.

وقال فرودينو في هذا السياق: "لكي أكون صادقا، أنا فعلا سعيد هذا اليوم، لقد كان يوما حافلا وممتعا في الوقت ذاته مع حماس هؤلاء المشجعين. أشكركم جميعا على الدعم الذي قدمتموه لي". وأضاف "إنّ فوزي بالمركز الثاني لا يجعلني سعيدا، ولكنّ مجرد عودتي من الإصابة وتخطيها  يُشعرني بالارتياح. لقد ضمنت مشاركتي في تحدي كونا ولذلك لا يمكن أن أتذمر". ومن المقرر أن يحاول فرودينو تحطيم الرقم القياسي الحالي في الترايثلون لمسافة كاملة في غضون شهرين وذلك في تحدي روث.

وبعد عودته إلى التسابق،  فاز خافيير غوميز بالمركز الرابع في جائزة دونكيرك الكبرى بعد مشاركته التكتيكية في سباق الدراجات الهوائية التي ساهم في ضمان الفوز لفريقه الفرنسي سارتروفيل إذ كان ينافس جنبا إلى جنب مع جوناثان براونلي. وبعد تأكده من مشاركته الأولمبية، يركز غوميز على البقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية ممتازة للظفر بالميدالية الذهبية في أغسطس/ آب.

كما فاز سام أبليتون بالمركز الثاني في بطولة الرجل الحديدي 70.3 تحدي تشاتانوغا وقدّم أداءً عاليا طوال اليوم. وبعد خروجه من الماء، قاد أبليتون دراجته بسرعة عالية جعلته على بعد 28 ثانية خلف الألماني سيباستيان كينلي الذي شكّل أبليتون له منافسا حقيقيا إذ قال الأخير: "لقد ساعدني مضمار السباق والظروف المحيطة بالإضافة إلى المدينة على تقديم أداء جيد، لا يسعني الانتظار حتى تُقام بطولة الرجل الحديدي 70.3 التي تقام هنا العام المقبل".

وقد منح متسابق الفريق البحريني للتحمل 13 فريدريك كرونبورغ الميدالية الفضية للفريق بفوزه بالمركز الثاني في ترايثلون باتايا، إذ سمح مضمار السباق المؤلف من مسافة 1.5 كيلومتر سباحة و54 كيلومتر بالدراجة و13 كيلومتر جريا لنجم الفريق البحريني أن يثبت مهاراته وقدراته في هذه المسافات من خلال تسجيله لأسرع رقم في الدراجة والثاني في الجري لينهي السباق بأقل من دقيقة خلف الفائز. وقال كرونبورغ الذي ينتظر مولودا من شريكة حياته كاتيا رابي: "لقد استمتعت بسباق اليوم في دوري باتايا، تايلاند مع منافسي المفضل ميتش روبينز الذي فاز بالسباق".

كما أنهى ديفيد بليز السباق بفوزه بالمركز السابع وتسجيله ثاني أسرع رقم في العدو في بطولة الرجل الحديدي 70.3 تحدي سانت بولتن كجزء من استعداداته لتحدي النمسا بعد شهر.

 

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً