العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

بطولة مصر: الأهلي يتخطى المقاولون في مباراة مثيرة للجدل

 

 

 

 

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته واقترب خطوة جديدة من استعادة درع الدوري بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه المقاولون العرب في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات المرحلة الـ 30 للدوري المصري لكرة القدم.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 22 التي شهدت طرد لاعبين من المقاولون دفعة واحدة هما احمد علي واحمد مودي بداعي اعتراضهم على الحكم طارق سامي.

وسجل ثلاثية الاهلي الغابوني ماليك ايفونا (21 و42) ومؤمن زكريا (67) ، ليرفع رصيده للنقطة 68 في الصدارة في حين بقي المقاولون في المركز الرابع عشر بـ 34 نقطة.

كثف الاهلي من محاولاته الهجومية الى ان سجل ايفونا هدف التقدم (21) من تسديدة قوية لعبد الله السعيد من حدود منطقة الجزاء ارتدت من يد الحارس محمود ابو السعود ليتابعها ايفونا في المرمى.

واعترض لاعبو المقاولون على احتساب الهدف بداعي وجود خطأ ارتكبه ايفونا ليطرد الحكم احمد علي واحمد مودي ، ليكمل المقاولون ب9 لاعبين من الدقيقة 22.

انحصر اللعب في وسط ملعب المقاولون بسبب النقص العددي ورغبة الاهلي في زيادة غلته من الاهداف وقد نجح ايفونا في ذلك (42) من بينية رائعة للمنفرد وليد سليمان سددها باتجاه المرمى لترتد من العارضة ، ولم يجد ايفونا صعوبة في ايداعها المرمى الخالي.

واستمر مسلسل تألق ايفونا وصنع فرصة الهدف الثالث للأهلي من انطلاقة في الجبهة اليمنى عندما ارسل عرضية متقنة قابلها مؤمن زكريا برأسية قوية على يمين محمود ابو السعود (67).

وفي مباراة اخرى خسر أسوان أمام مضيفه حرس الحدود صفر-1.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب اسوان بالخطأ في مرماه شكري نجيب (36) ليتوقف رصيد اسوان عند النقطة 32 في المركز الخامس عشر والحدود 15 نقطة في المركز قبل الأخير.

وخطف وادي دجلة تعادلا بطعم الفوز من مضيفه الانتاج الحربي 1-1.

وكان الانتاج الحربي في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف لمدافعه الدولي السابق محمود فتح الله (45+2 من ركلة جزاء)، لكن محمود علاء ادرك التعادل في الوقت القاتل (90+3) لوادي دجلة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 لطرد لاعب وسطه مصطفى جلال لتلقيه الانذار الثاني.

ورفع الانتاج الحربي رصيده الى 40 نقطة في المركز التاسع، وبقي وادي دجلة ثالثا برصيد 50 نقطة.

وفي مباراة ثانية، فرط بتروجيت في فوز في المتناول وسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل امام مضيفه غزل المحلة 1-1 على ملعب المحلة.

سجل النيجيري جيمس أووبوسكيني (61) هدف بتروجيت، ورد محمد خليفة لغزل المحلة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وعزز بتروجيت موقعه في المركز العاشر برصيد 42 نقطة، والمحلة في المركز الاخير برصيد 11 نقطة، علما بانه اول الهابطين الى الدرجة الثانية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً